الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق طبيعية لتسمين الوجه..تعرفي عليها

الإثنين 08/فبراير/2021 - 10:36 ص
هير نيوز


نصحت زينب مصطفى خبيرة التجميل، المرأة باتباع بعض الطرق الطبيعية التي من شأنها تسمين الوجه، والمحافظة على ترطيبه ونضارته.

وأشارت خبيرة التجميل، إلى أهمية اللبن كمرطب طبيعي للبشرة لما يحتويه من بروتينات ومعادن وفيتامينات تُساهم في صحة ونضارة البشرة، ويحافظ على مرونتها، كما يُساهم في الحفاظ على إعطاء الخدود مظهراً ممتلئاً وجميلاً.

وشرحت خبيرة التجميل الطريقة الخاصة بتسمين الوجه، باستخدام مقدار من الحليب البارد، وتدليك الخدين لمدّة 15 دقيقة، وتركه مدّة 5 دقائق على بشرة الخدين، ثمّ غسلها بالماء الدافئ، لافتةً إلى أهمية شُرب كوبين من الحليب قليل الدسم أو خالي الدسم يومياً.

كما أكدت خبيرة التجميل على أهمية إجراء عملية قرص الخدين بحركات خفيفة من أعلى عظم الخدّ إلى آخره يجعلها تظهر بشكلٍ جميل، وأكثر إشراقاً.

ووجهت خبيرة التجميل مجموعة من الإرشادات، لدورها في المساهمة في تسمين الوجه، وهى المحافظة على رطوبة الخدين، حيث يجب المحافظة على رطوبة الخدين واستخدام غسول مناسب للوجه، أو كريمات الترطيب بعد غسل الوجه.

وتضمنت الإرشادات أيضاً، استخدام الزيوت الطبيعية، لأنها تساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة وصحتها، والتخلص من جفافها، ويُنصح بإضافة بعض الزيوت الطبيعية إلى النظام الغذائي اليومي المتبّع، كزيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

كما تضمنت الإرشادات، الإقلاع عن التدخين، حيث يُنصح بترك التدخين، لأنّه يقلل مرونة البشرة، ويزيد من تلفها وتصبغها.

وشددت خبيرة التجميل على الإكثار من شرب الماء إذ إنّ شرب كميات كافية من الماء، أي ما يقارب 6-8 أكواب على الأقل يومياً مفيد لصحة الجسم، ويسمن الخدين.

ولفتت خبيرة التجميل إلى أهمية، تناول الغذاء الصحي، الغني بالفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدّة المهمة لصحة الجسم يُساهم في الحصول على خدود صحيّة وممتلئة، وذلك بتناول بعض الأطعمة الصحية مثل الشوفان، والجبن، والأفوكادو، والمكسرات.