الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«استشاري جلدية» يُحذر من عمليات الليزر المشبوهة

الإثنين 08/فبراير/2021 - 02:20 ص
هير نيوز


أكدت د. هبة عادل، استشاري الجلدية والتجميل والليزر، أن ذهاب الكثير من الفتيات إلى أشخاص غير معلومي الهوية للقيام بجلسات ليزر للبشرة أمر في غاية الخطورة حيث نجد الكثير من الفتيات لديهن مشاكل كثيرة في البشرة نتيجة لهذه الجلسات.

وقالت استشاري الجلدية والتجميل والليزر: "إن خروج ترخيص بجهاز ليزر في العيادة يتطلب وجود شهادات تشغيل والتي لا تصدر إلا بعد نتيجة للتعليم لوقت طويل جدًا ولا يأتي بسهولة، لأن وجود جهاز الليزر لابد له من غرفة لها شروط معينة وأن أمر استخدام جهاز الليزر نفسه كطبيب صعب جدًا، وليس أي جهاز موجود لدى أي مركز تجميل يكون مُرخص لأنه لابد أن يكون الطبيب هو صاحب الترخيص".

وأوضحت أن أي فتاة تذهب لمركز تجميل للعلاج بالليزر وصاحب الجهاز ليس طبيبًا فهذا الليزر إما مُهر أو ليس ليزر من الأساس ما يؤدي لكارثة لأن الفتاة في هذه اللحظة لا تعرف نوع الشعاع الذي يعمل على بشرتها.

وأضافت أن جهاز "الهايفو" من أجمل أجهزة الليزر المُستخدمة حديثًا ولكن إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة للبشرة المناسبة وليس أي نوع جلد، فهو يُحفز الحرارة التي بدورها تُحفز الكولاجين في الجلد وشد البشرة ولا يُستخدم لجميع البشرات، والطبيب هو الوحيد الذي يستطيع تشخيص الحالة هل تستخدم "هايفو" أم لا؟ منوهة إلى أن هناك أوقات يحتاج العلاج لـ6 جلسات ولكن نكتشف بعد جلوة واحدة تأثيرًا رائعًا ولا تحتاج لأخرى، وهذا يختلف باختلاف استجابة الجلد والبشرة من فتاة لأخرى.

وأشارت إلى أن للبوتكس استخدامات عديدة فيُمكن استخدامع في علاج التجاعيد أو "تقليل التعرق" بدون أذى للجسم، ويُمكن استخدام البوتكس في تصغير الأنف.

ads