الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تجميل: استخدمي دقيق الأرز والشاي لجمال وجهك

الأحد 07/فبراير/2021 - 12:31 م
هير نيوز


نصحت ولاء عماد الدين محمد، خبيرة تجميل، باستخدام وصفة دقيق الأرز مع الشاي الغامق لعمل ماسك، للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

وأوضحت خبيرة التجميل، طريقة عمل ماسك دقيق الأرز، حيث يتم غسل ملعقتين أرز، وتركهما حتى يجفا، وبعد ذلك يتم طحنهما، حتى يصبحان كالدقيق.

وأضافت خبيرة التجميل، أنه يتم خلط ملعقتين دقيق الأرز مع كوب شاي غامق و1/2 ملعقة عسل نحل، ثم يتم وضع الخليط على الوجه مدة نصف ساعة.

ولفتت خبيرة التجميل إلى أنه يتم فرك البشرة بحركات دائرية لإزالة خلايا الجلد الميت، ثم يُغسل الوجه بالماء للحصول على بشرة نضرة وصحية.

كما طالبت خبيرة التجميل المرأة باتباع بعض الخطوات الضرورية للاهتمام والعناية بالبشرة، وهي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء بشكل يومي، وجعل هذا الشيء عادة يومية.

وأكدت خبيرة التجميل على أهمية النوم بشكل جيد والحرص على عدم السهر لوقت متأخر، فيجب النوم 8 ساعات يومياً، مع ممارسة الرياضة مدة نصف ساعة كل يوم.

ونصحت خبيرة التجميل، باتباع روتين عناية محدد عن طريق عمل وصفات لجمال الوجه ونضارته، كذلك القيام بتقشير البشرة بشكل دائم والتخلص من الجلد الميت المتراكم عليها والذي يجعلها باهتة.

ولفتت خبيرة التجميل إلى أهمية، القيام بتنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج بشكل دائم قبل الذهاب للفراش، وهي من أهم خطوات العناية بالبشرة، فهناك الكثير من الشوائب والأتربة التي تعلق على البشرة، وتعيق إصلاح وتجديد خلايا الجلد.

وأكدت على أهمية ترطيب البشرة، لأهمية الترطيب في جعل البشرة تبدو أصغر عمراً، ووضع واقي شمس قبل الخروج من المنزل من أجل زيادة جمال البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية.