الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للجنس الناعم.. حيل بسيطة للتخلص من مشكلة اسمرار الإبطين

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 09:01 م
هير نيوز

غالبا ما يواجه الكثير من الفتيات مشكلة شائعة بينهن، وتتمثل في اسمرار لون الإبطين، والذي يسبب لهن الانزعاج والضيق.


لا يعزز الإبطان الصحيان الثقة فقط، بل يمنعان أيضا المشكلات الشائعة مثل رائحة الجلد والتهيج.



أبرز الحيل للتخلص من تلك المشكلة اسمرار الإبطين: 

التقشير بانتظام:

أولا ستساعد هذه الممارسة في القضاء على خلايا الجلد الميتة، ومنع نمو الشعر تحت الجلد، ومع مرور الوقت، ستقل البقع الداكنة أيضا أو حتى تختفي تلقائيا، لذا من المهم العثور على مقشر جيد للجسم أو مزيج محلي الصنع مع المكونات الطبيعية مثل السكر وزيت جوز الهند للتقشير.

يجب تقشير الإبطين 1-2 مرات في الأسبوع أثناء الاستحمام، مع التدليك بلطف بحركة دائرية ناعمة لمدة 1-2 دقيقة ثم شطفه، وبعد التقشير، يتم وضع غسولا مهدئا أو جل الصبار لترطيب البشرة.



ممارسة النظافة:

عندما يتحد العرق مع البكتيريا، فإنه يؤدي إلى روائح كريهة وتهيج، لذا، يجب ابقاء هذه المنطقة خالية من العرق لمنع الرائحة والحفاظ على بشرة صحية، عن طريق غسل الإبطين يوميا بالماء ومنظف لطيف، خاصة بعد ممارسة الرياضة، وبعد الغسيل، يجب التأكد من تجفيف الإبطين تماما لتجنب تراكم الرطوبة، مما قد يؤدي إلى نمو البكتيريا.

ترطيب البشرة:

يساعد الترطيب على منع التهيج والجفاف والتقشر، لذا يجب اختيار غسولا خفيفا أو الصبار أو الزيوت الطبيعية ووضعها بعد غسل وتقشير منطقة الإبط للحفاظ على الرطوبة.


استخدم مزيلات العرق الطبيعية:

تحتوي مزيلات العرق المتوفرة في السوق على مواد كيميائية قاسية وكحول وعطور، والتي عادة ما تسبب تهيجا للجلد وتغميق الإبطين أيضا، ومن ناحية أخرى، فإن مزيلات العرق الطبيعية أكثر اعتدالا وتحمي الرائحة دون أي مخاطر مرتبطة بها.




ads