الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مدمن يوتيوب.. إليك أسهل طرق تقليل استهلاك الإنترنت

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 02:21 م
هير نيوز

اليوتيوب يعد جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية سواء للترفيه أو التعلم، ومع تزايد الاعتماد عليه، يصبح فهم استهلاكه للإنترنت أمرًا ضروريًا، خاصة لمن يمتلكون باقات إنترنت محدودة.

ونقدم لكم تفاصيل استهلاك اليوتيوب للبيانات بناءً على جودة الفيديو المختارة، وكيف يمكنك تقليل هذا الاستهلاك للحفاظ على باقتك الشهرية.

جودة الفيديو: كلما ارتفعت جودة الفيديو، زادت كمية البيانات المستهلكة، ويوفر اليوتيوب خيارات متعددة للجودة تبدأ من 144 بيكسل حتى 4K، فعلى سبيل المثال، فيديو بجودة 144p يستهلك حوالي 2.7 ميجابايت في الدقيقة، بينما فيديو بجودة 1080p يستهلك حوالي 28 ميجابايت في الدقيقة.



طول الفيديو: كلما زادت مدة الفيديو، زاد استهلاك البيانات، ففيديو مدته ساعة بجودة 1080p يمكن أن يستهلك حوالي 1.60 جيجابايت.

إعدادات الجودة: يمكن ضبط إعدادات جودة الفيديو يدويًا لتتناسب مع احتياجات المستخدم، ما يساعد على تقليل استهلاك البيانات.

تشغيل التلقائي للفيديوهات: قد يؤدي تفعيل هذه الميزة إلى استهلاك إضافي للبيانات بدون وعي المستخدم، لذلك يفضل إيقافها إذا كنت ترغب في توفير البيانات.

جودة 144p: تعتبر هذه الجودة الأدنى، وتوفر استهلاكًا منخفضًا جدًا للبيانات، إذا كنت تستخدم هذه الجودة، فإن استهلاك البيانات لكل ساعة مشاهدة يصل إلى حوالي 225 ميجابايت.

جودة 360p: توفر هذه الجودة توازنًا بين وضوح الصورة وتوفير البيانات، حيث تستهلك حوالي 315 ميجابايت في الساعة، وهي خيار مناسب لمن يرغب في جودة مقبولة مع استهلاك محدود.

جودة 1080p: عند اختيار هذه الجودة، وهي جودة عالية الدقة، تستهلك حوالي 870 ميجابايت من البيانات لكل ساعة لذلك، يفضل استخدام هذه الجودة فقط عند وجود اتصال إنترنت غير محدود.

ads