الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تشعرين براحة واسترخاء عند تناولك هذا المشروب السحري

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 01:58 م
هير نيوز

يوجد الكثير من المشروبات خاصة العشبية منها التي تتمتع بأنها تحتوي فوائد صحية مذهله حيث عرفت تلك المشروبات منذ سنوات عديدة، حيث يعد ان من تلك المشروبات هو تناول شاي الزعفران مع الشمر وهو الذى يجمع بين الخصائص العطرية للزعفران بالاضافة الى الخصائص المهدئة الموجودة في بذور الشمر، كما يفضل تناول هذا المشروب قبل النوم، وذلك لانه يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية ولعل أبرزها أنه يقلل من مستويات القلق والتوتر ويعمل أيضا على المساعدة على النوم الهادئ .
تناول شاي الزعفران والشمر 


كما أنه قد يساعد شرب شاي الزعفران بالشمر قبل الذهاب الى النوم على الاحساس بالاسترخاء،  هذا ما يسهل عليك النوم، في حين أن لبذور الشمر التأثير لكونه مهدئ على الجهاز الهضمي، وذلك قد يساهم في الحصول على النوم بشكل أكثر راحة ليلاً.
فوائد تناول شاي الزعفران مع بذور الشمر 

وفي هذا الصدد فإن شاي الزعفران مع بذور الشمر له فوائد متعددة وهي كما يلي : 


حيث يتم استخدام بذور الشمر  منذ قرون من أجل تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه تساعد أيضا في تقليل الانتفاخ وتقليل الغازات وعسر الهضم، في حبن أن شرب هذا الشاي بعد تناول العشاء يساعد كثير في الهضم كما أنخ يمنع حدوث الانزعاج خلال الليل، وهو مما يسمح بنوم أكثر هدوء.


الفوائد التي يحتوي عليها مشروب الزعفران بالشمر


كما ان هذا المشروب غني بوجود مضادات الأكسدة
كلا من الزعفران الشمر بأنهم غني بمضادات الأكسدة، وهي التى تلعب دورا حاسما في عملية تحييد الجذور الحرة داخل الجسم، وذلك ما تساعد مضادات الأكسدة على الحماية لجميع الخلايا من التلف وكذلك تقليل الالتهاب، كما يمكن أن يدعم هذا المشروب الاستهلاك المنتظم الصحة العامة وهذا من خلال التعزيز الدفاعات الجسم ضد الإجهاد التأكسدي.


بينما يعمل أيضا على تعزيز الحالة المزاجية ، حيث تمت دراسة الزعفران تأثيراته المحتملة المستخدمة في تحسين الحالة المزاجية، لانه يساعد في تخفيف أعراض القلق.

ads