الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تساعدك في منع تجلط الدم.. ما هي ؟

السبت 19/أكتوبر/2024 - 10:55 م
أطعمة تمنع تجلط الدم
أطعمة تمنع تجلط الدم

تشير الأبحاث إلى أن بعض الأطعمة والمكونات مثل زيت الزيتون والثوم والزنجبيل - قد تقلل من فرصة الإصابة بجلطات الدم. وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة كمية هذه الأنواع من الأطعمة التي يجب تناولها للتأثير على منع تجلط الدم


لا يوجد طعام يخفف الدم بشكل مباشر بالطريقة التي تفعلها الأدوية. إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بجلطة دموية، فمن المهم التحدث مع الطبيب الخاص بك حول كل من الأدوية وتغييرات النظام الغذائي لتقليل المخاطر، وفي السطور التالية تكشف «هير نيوز» أطعمة تساعد على منع تجلط الدم


زيت الزيتون يخفف من تجلط الدم
 


يعتبر زيت الزيتون هو أحد الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر تجلط الدم. حيث يمكن أن يكون للطعام والنظام الغذائي تأثير كبير على حالات صحية مختلفة. والجلطات الدموية هي واحدة منها. لأنه يمكن أن يؤثر على بعض الخلايا والبروتينات في دمك التي تساهم في تجلط الدم.


اقرأ أيضا.. 



فائدة الزنجبيل


عندما يدرس العلماء الزنجبيل في المختبر، يبدو أن له تأثيرات مضادة للتخثر من خلال منع الصفائح الدموية من التكتل معًا. لكن الدراسات حول تأثيرات الزنجبيل على تجلط الدم لدى البشر مختلطة في الغالب.




الثوم يقضي على تجلط الدم 


يتمتع الثوم بفوائد صحية عديدة، وهناك بعض الأدلة التي تدعم أن تناول كميات صغيرة من الثوم مع مرور الوقت قد يساعد في منع تكون تجلط الدم.



الكركم


يحتوي الكركم على الكركمين، وهو المركب الذي يعطيه لونه الأصفر وتأثيراته المضادة للالتهابات. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت في المختبر أن الكركمين يعمل بعدة طرق لتقليل تطور جلطات الدم.


القرفة تمنع تجلط الدم
 


تحتوي القرفة على الكومارين، وهو مركب يمكنه منع تجلط الدم في المختبر. وقد أظهرت دراسات إضافية أن المركبات الأخرى الموجودة في القرفة تمنع الصفائح الدموية من الالتصاق ببعضها وتكوين جلطات.





اقرأ أيضا.. 

ads