السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مفيدة تساعدك في الحفاظ على مستوى السكر في الدم

السبت 19/أكتوبر/2024 - 10:20 ص


يلزم لجميع مرضى السكري اتخاذ بعض الخطوات اللازمة وهي التي من الممكن أن تساعدهم في إدارة  والتحكم بمستوى سكر الدم وذلك من خلال إحداث  بعض التغييرات في النظام الغذائي بغرض إدارة مستويات سكر الدم.
طرق التحكم في مستوى سكر الدم

حيث يمكن أن يساعد مرضى السكري  التحكم في أحجام وكمية الحصص الغذائية وهي التي يتم تناولها من أجل التحكم في مستوى السكر ، وذلك بدلاً من الحرمان من تناول بعض الأطعمة،كما يمكنك ايضا الاستمتاع بتناول الوجبات الصغيرة من الحلويات وكذلك الوجبات الخفيفة وذلك لأنها يمكن أن تساعد الفرد في تقليل من ارتفاع مستوى السكر في الدم.

الأطعمة التي تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم

على مرضى السكري أم يتم اختر الحبوب الكاملة وذلك مثل الأرز البني وكذلك الشوفان، حيث ان تلك  الحبوب الكاملة تتمتع  وجود مؤشر جلايسيمي بشكل أقل من غيرها، وهو مما يساعد في عملية الحفاظ على مستوى السكر بالدم وان تظل ثابتة وذاك مقارنة بتناول الحبوب المكررة كالأرز الأبيض.

تناول المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم ، حيث ي ذلك أمر مهم من أجل خفض نسبة السكر بالدم، فعلى الفرد شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، وايضا قلل من المشروبات التي تحتوي على السكريات مثل المشروبات الغازية وكذلك عصائر الفاكهة وهي التي من الممكن أن تسبب ارتفاع ملحوظ في معدل السكر في الدم.
في حين أن عملية اختر الحلويات المصنوعة باستخدام المحليات الطبيعية وذلك مثل التمر أو استخدام العسل بدلاً من اضافة السكر المكرر يعد من أفضل الأساليب التي تساعد في الحفاظ على مستوى السكر،حيث ا أن العسل والتمر يحتويان على السكر الطبيعي، وهذا لأن مؤشرها الجلوكوزي أقل قليلاً ويزودك بالعديد من المغذيات مثل الحديد وعنصر البوتاسيوم، وهو مما يجعلهما خيارا أفضل قليلاً من السكر الصناعي المكرر.

ads