الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 02:30 م
هير نيوز

إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان، تبحث العديد من النساء على محرك جوجل عن سؤال مهم هل ازالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟.


هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان


أصبحت الكثير من السيدات مؤخرًا يتجهون من أجل إزالة الشعر عن طريق تقنية الليزر نظرًا لأنه يستمر للمدى البعيد ويعمل على إزالة الشعر المؤذي، ويتم إزالة الشعر عن طريق توجيه موجات الليزر للمنطقة لتمتصه صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر وتتولد حرارة تؤدي إلى تدمير تلك البصيلات، ولذلك يستطيع أن يقتصر العلاج بالليزر على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها دون تأثير على محيطها.

مميزات تقنية الليزر



يتميز الليزر ببعض الإيجابيات التي تجعل الإناث يتجهون إليه، إذ استخدام تقنية الليزر مفيدة من أجل إزالة الشعر غير المرغوب فيه في عدد من مناطق الجسم مثل الوجه وغيرها من الأماكن الأخرى في الجسم، وتتميز تقنية الليزر بعدد من الإيجابيات كالتالي:

تقنية دقيقة: إذ يمكن لتقنية الليزر أن يستهدف الشعر الخشن الداكن دون الإضرار بالجلد المحيط به.


تقنية عالية السريعة: حيث يستغرق كل وميض ليزر جزءًا من الثانية ويمكنه استهداف عدة شعيرات وبصيلات في وقت واحد، إذ تستغرق المناطق الصغيرة أقل من دقيقة، بينما المناطق الكبيرة مثل الظهر والساقين تستغرق حوالي ساعة.

ونظرًا لأن الليزر يهاجم بصيلات الشعر الفعالة فقط وليس كل بصيلات الشعر، فإن كل شخص يحتاج لعدد معين من الجلسات لإزالة الشعر الزائد من الجسم، حيث يحتاج العديد من الأشخاص من 3 إلى 7 جلسات في المتوسط.


وهناك العديد من الإيجابيات لعملية إزالة الشعر بالليزر إلا أنه مازال هناك بعض السلبيات في استخدام تلك التقنية، وأهمها :



غير فعالة 100%: إذ يوجد بعض المناطق في الجسم لا تتفاعل مع جلسات الليزر وقد ينمو الشعر مرة أخرى بعد الجلسة مباشرة.

ليس فعالاً لجميع الأشخاص: غير فعال مع الأشخاص الذين يكون لون شعر جسمهم أفتح من لون بشرتهم.
تتسبب جلسات الليزر في تهيج الجلد في المنطقة المعالجة مما يسبب تغيرات جلدية مثل الألم والشعور بعدم الراحة والإحمرار والتورم، وغالبًا تزول هذه المشكلة بعد مرور 24 ساعة من الجلسة.

يمكن أن تسبب تقنية إزالة الشعر الشعور بالتنميل، وظهور البثور، وشعور مشابه لحروق الشمس، والنزيف، والجروح والندب، وقد تسبب هذه التقنية الاسمرار للمنطقة المعالجة؛ خاصة عند الأشخاص أصحاب البشرة الغامقة.

يمكن أن تسبب تقنية الليزر لإزالة الشعر التهابات الجلد نتيجة الجروح والندب التي قد تسببها.

يمكن أن تسبب تقنية الليزر لإزالة الشعر الزائد الضرر في العين؛ لذا من المفضل الابتعاد عن منطقة العين أثناء إجراء الجلسة، وأيضًا ارتداء معدات واقية للعين لمنع حدوث أي الإصابة.


يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يطرحها العديد من الفتيات والسيدات قبل اللجوء لعمل جلسات الليزر، ووفقًا لذلك يحرص موقع الأيام المصرية على رصد الإجابة على هل ازالة الشعر بالليزر تسبب السرطان على النحو التالي.

يعُد الإصابة بالسرطان بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام تقنية الليزر ما هي إلا خرافة، حيث أن تقنية الليزر تخترق البشرة وتستهدف بصيلة الشعر فقط، كما أنها لا تستخدم فقط لإزالة الشعر الجسم زائد، بل وتستخدم أيضاً في علاج بعض الآفات قبل السرطانية، ولعلاج دوالي القدمين، وفي عمليات البروستات، والعين، والجلد، ولإزالة حصوات الكلى وتفتيتها.

كما في تقنية الليزر لا يتم استخدام الأشعة فوق البنفسجية، الموجودة في أشعة الشمس التي تسبب خلل في الحمض النووي للخلايا والذي يسبب سرطان الجلد، كما أنه يختلف عن الإشعاع المؤين مثل الأشعة السينية التي تسبب السرطانات.

 تصحيح هذه الخرافات لزيادة الطمأنية


لا تسبب إزالة الشعر الزائد باستخدام تقنية الليزر السرطان، لأن الأشعة المستخدمة في الليزر تخترق البشرة وتستهدف بصيلة الشعر فقط.

لا تسبب إزالة الشعر الزائد باستخدام تقنية الليزر العقم، فإن الأشعة المستخدمة في الليزر لا تخترق الأعضاء الداخلية في الجسم، ويمكنك إزالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة باستخدام تقنية الليزر.

ads