الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع العودة للجامعة.. 5 مشكلات شائعة للبشرة تحتاري في التعامل معها

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 07:05 م
مشكلات البشرة
مشكلات البشرة

تواجه العديد من الفتيات مشاكل شائعة تؤثر على صحة وجمال بشرتهن، وذلك نتيجة عدة عوامل مثل التغيرات الهرمونية، التوتر، ونمط الحياة.





إليك بعض مشاكل البشرة الشائعة وكيفية التعامل معها:




التصبغات والبقع الداكنة


يمكن أن تؤدي عوامل مثل التعرض لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية والالتهابات إلى ظهور تصبغات وبقع داكنة، وللتحكم في حب الشباب والبشرة الدهنية، استخدمي منظفًا رغويًا مرتين يوميًا، وضعي مرطبات خالية من الزيوت وغير كوميدوغينيك واستخدمي علاجات تحتوي على حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل.

وقومي بتقشير بشرتك بانتظام باستخدام مقشرات كيميائية مثل حمض الجليكوليك، واحمي بشرتك باستخدام واقي شمسي خالٍ من الزيوت وحافظي على نظام غذائي متوازن مع الحفاظ على ترطيب بشرتك.

وحاولي تقليل تناول السكر وحليب البقر، فهذه من مسببات حب الشباب الشائعة، ونظفي بشرتك مرتين قبل النوم للتأكد من عدم انسداد مسامك بالملوثات أو المكياج أو واقي الشمس.







علامات الشيخوخة المبكرة


يمكن أن يكون الإجهاد أحد العوامل التي تسرع من شيخوخة الجلد وتسبب الضرر التأكسدي، ومن الضروري استخدام المكونات التي تدمج مضادات الأكسدة في روتين العناية بالبشرة والنظام الغذائي للحصول على نتائج مثالية.

ويمكنك اختيار منتج يحتوي على مكونات مثل مركب الريتينول والكولاجين B3، كما أن اتباع نظام أساسي من التنظيف والترطيب واستخدام الحماية من الشمس يقطع شوطًا طويلاً في تحقيق صحة الجلد المثالية على المدى الطويل.







اقرأ أيضا.. 






حاجز الجلد المتضرر



حاجز الجلد يلعب أدوارًا متعددة في الحفاظ على صحة بشرتك وحمايتها، من الحفاظ على توازن الرطوبة إلى الدفاع ضد العوامل البيئية الضارة. ومع ذلك، فإن حاجز الجلد المتضرر يمكن أن يجعلك عرضة لمجموعة متنوعة من التهديدات الخارجية مثل الفيروسات والمواد الكيميائية ومسببات الحساسية. لذلك، فإن استخدام المنتجات المخصبة بالببتيدات والسيراميد وحمض الهيالورونيك والنياسيناميد وفيتامين هـ ومكونات مفيدة أخرى يمكن أن يساعد في تقوية وتعزيز حاجز بشرتك.

عند استخدام منتجات العناية بالبشرة، تأكد من ترطيب البشرة بمنتجات تحتوي على هذه المكونات، وتجنب المقشرات الجسدية بما في ذلك الليفة وفرش الجسم التي يمكن أن تخترق حاجز الجلد وتزعجه.


الحماية من الشمس بدون استخدام واقي شمسي ثقيل


لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس دون استخدام كريمات الوقاية من الشمس، ارتدِ ملابس واقية وقبعات ونظارات شمسية ،وابحث عن الظل خلال ساعات الذروة من أشعة الشمس واستخدم كريمات الوقاية من الشمس خفيفة الوزن وواسعة النطاق أو المساحيق المعدنية التي توفر الحماية من الشمس دون الشعور بالثقل.

وحاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة، بين الساعة 10 صباحًا و2 ظهرًا، عندما يكون مؤشر الأشعة فوق البنفسجية في أعلى مستوياته.


تقليل الاحمرار والتهيج


لتقليل الاحمرار أو التهيج الناتج عن البشرة الحساسة، استخدمي منتجات لطيفة وخالية من العطور، وضعي مكونات مهدئة مثل الصبار أو البابونج، وتجنبي المقشرات القاسية.

كما يمكن أن يساعد الحفاظ على ترطيب البشرة جيدًا باستخدام مرطب مضاد للحساسية، وقومي دائمًا بإجراء اختبارقبل استخدام المنتج على الوجه بالكامل، وحاولي الحفاظ على روتين العناية بالبشرة إلى الحد الأدنى والالتزام بالمنتجات التي تناسبك بدلاً من التجربة كثيرًا.








اقرأ أيضا.. 




ads