الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرارها كثيرة.. 5 زيوت للطبخ يجب تجنبها فورا

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 12:38 م
هير نيوز

تعد زيوت الطهي جزءًا أساسيًا من أي طبق، ولكن هل تعلم أن بعض الزيوت يمكن أن تسبب ضررًا أكثر من نفعها؟، حيث يمكن لبعض الزيوت أن ترفع مستويات الكوليسترول وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.


يعد الزيت مصدرًا جيدًا للطاقة، فهو يعزز مذاق الطعام ورائحته، مما يوفر فوائد صحية كبيرة. 


كما يوفر الأحماض الدهنية الأساسية للجسم مثل أوميجا 3 وأوميجا 6، والعديد من الفيتامينات مثل أ، د، هـ، ك قابلة للذوبان في الدهون وتحتاج إلى الزيت لامتصاصها. 




فيما يلي خمسة زيوت للطهي تعتبر الأسوأ لصحتك:


زيت النخيل


 زيت النخيل يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، حيث يزيد هذا الزيت من مستوى الكوليسترول، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهو أحد الأسباب التي ينصح الخبراء بتجنبه.


مزيج الزيوت النباتية

غالبًا ما تحتوي هذه المخاليط على مزيج من زيت الذرة وزيت الكانولا وزيت النخيل، وهذه الزيوت التي تتم معالجتها وتنقيتها بشكل كبير تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية ومستويات منخفضة من أوميجا 3. وفي حين أن أوميجا 6 ضروري للجسم بكميات صغيرة، فإن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب.




زيت الذرة

يحتوي زيت الذرة على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي قد تكون ضارة لقلبك، والاستخدام المنتظم لهذا الزيت يضر بصحتك أكثر مما يفيدها.

زيت عباد الشمس

يعتبر زيت عباد الشمس من الزيوت الصحية المتوفرة في الأسواق، وهو غني أيضًا بأحماض أوميجا 6 الدهنية، وقد يؤدي الإفراط في استخدامه إلى حدوث التهابات في الجسم، وهو أمر غير مفيد للصحة.


زيت نخالة الأرز

في حين يتم الترويج لزيت نخالة الأرز باعتباره خيارًا صحيًا في السوق، إلا أنه يحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميجا 6 الدهنية. 

وهو منتج مكرر ومعالج إلى حد كبير، ويتم استخدام مادة كيميائية تسمى الهكسين لمعالجة هذا الزيت.

ads