السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة: 128 حالة مصابة بنزلة معوية حادة في مستشفيات أسوان

السبت 21/سبتمبر/2024 - 05:22 م
تصريحات وزير الصحة
تصريحات وزير الصحة عن مرض أسوان

خرج وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار بعدة تصريحات تلفزيونية بشأن المرض الغامض المنتشر في أسوان وعدة مناطق في المحافظة، حيث أدلى بعدة تصريحات بخصوص حالات النزلات المعوية المنتشرة في أسوان وآخر تطورات الوضع في المحافظة وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي. 




تصريحات وزير الصحة عن مرض أسوان
 


وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعدة تصريحات تلفزيونية عن المرض المنتشر في أسوان، وذلك خلال فعاليات مؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للتجول في مصانع الأدوية بمدينة أكتوبر. 

حيث أدلى وزير الصحة بعدة معلومات عن المرض المنتشر في أسوان خلال 48 ساعة أخيرة، حيث رصدت بعض المستشفيات منذ 11 سبتمبر 2024 دخول بعض الحالات في مستشفى المسلة ومستشفى الصداقة التخصصي وبالكشف عليهم تبين أن معظم الحالات مصابة بنزلة معوية حادة. 

كما أشار وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار أن عدد الحالات التي وصلت إلى بعض مستشفيات أسوان بلغ 128 حالة، غادر منها 22 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية، والحالات الأخرى تخضع لرعاية كثيفة لحين تحسن حالتهم الصحية. 






اقرأ أيضا.. 






مرض غامض في أسوان
 


وكان وفد وزارة الصحة والسكان المصرية قد قدم تقرير مفصلي عن تعرض بعض سكان محافظة أسوان إلى حالات تسمم ونزلات معوية، ما استدعى دخولهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، إلى وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار. 

حيث شمل التقرير آخر ما توصل إليه الوفد الصحي بعد زيارة الحالات المصابة بالنزلات المعوية في أسوان في المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة ومركز دارو المركزي ومستشفى الصداقة، لمتابعة الخدمة الطبية للمرضى. كما بدأت حملات التوعية الصحية والخاصة بالنظافة العلاجية والنظافة الشخصية لتجنب الإصابة بحالات النزلات المعوية.









اقرأ أيضا...



ads