الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برشلونة يكتسح جيرونا برباعية ويواصل صدارة الدوري الإسباني

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 06:28 م
هير نيوز

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على نظيره جيرونا، في ديربي كتالونيا، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مونتيليفي، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، برباعية مقابل هدف.

سجل لامين الهدف الأول في الدقيقة 30 بتسديدة قوية في مرمى جازانيجا، بعد أقل من 6 دقائق، وبعد عرضية من رافينها يبعدها دفاع جيرونا، تجد لامين يامال، ويسدد كما لو كان ينفذ ركلة جزاء، على يمين الحارس الإيطالي الذي لم يتمكن من فعل أي شيء.

انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء على إينييجو مارتينيز في الدقيقة الأخيرة، لكنه عاد وألغاها بعد العودة لتقنية الفيديو.



في الشوط الثاني، بدأ برشلونة مثلما أنهى الأول، وسجل هدفًا رائعًا عن طريق داني أولمو بتسديدة صاروخية من الجانب الأيمن في مرمى الحارس جازانيجا في الدقيقة 47.

بعد دقائق قليلة من دخوله، صنع فورت الهدف الرابع بتمريرة رائعة ولكن الانهاء لا يقل روعة من بيدري جونزاليس الذي راوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك عند الدقيقة 64.

كريستيان ستيواني تمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق لكنه كان متأخرًا بعد تمريرة البديل الآخر بورتو في الدقيقة 80.

في الدقيقة 87، تلقى برشلونة نبأ سيئًا بطرد فيران توريس بعد تدخله بقوة على أسبريا لاعب فريق جيرونا.


بهذه النتيجة يصبح رصيد برشلونة 15 نقطة من 5 مباريات، كأفضل بداية منذ عام 2018 ويثأر من برشلونة الذي زار شباكه في الموسم الماضي 8 مرات.

على الجانب الآخر، استمر جيرونا في المركز السابع، بعدما توقف رصيده عند 7 نقاط.

ads