الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في المولد النبوي.. 4 أضرار عند تناول الحلاوة على صحة طفلك

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 09:01 م
هير نيوز

وسط حالة من البهجة والسعادة، يحتفل الكثيرين بالمولد النبوي الشريف 2024، حيث يكثر البعض من تناول حلوى المولد خاصة الأطفال وعلى الرغم من فرحتهم الكبيرة بتلك الحلوى، إلا أنها تسبب لهم العديد من المخاطر الصحية.



اقرأ أيضا:

بعد أكل حلويات المولد.. إليك أفضل 6 نصائح لإنقاص الوزن



ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يجب ألا يتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و18 عامًا أكثر من 25 جرامًا من السكر يوميًا، كما أن تناول كمية أكبر من ذلك قد يضر بصحة الفم والصحة العامة لطفلك.



إليك بعض المخاطر تناول حلاوة المولد على صحة طفلك.



تسوس الأسنان وأمراض اللثة


تتواجد في أفواهنا مليارات البكتيريا، فإن اتباع عادات نظافة الفم الجيدة وتناول الطعام الصحي وتنظيف الأسنان بانتظام يمنع البكتيريا الضارة من التغلب على البكتيريا الصحية.

عندما يتناول شخص ما سكر، فإن البكتيريا الضارة في أفواهنا تحول السكر إلى حمض يتسبب في تليين مينا الأسنان، ثم تأكل مينا الأسنان. ومع انتشار البكتيريا الضارة وتغلبها على درجة الحموضة الصحية في اللعاب، تصبح أفواهنا أكثر عرضة لتسوس الأسنان وأمراض اللثة.




مشاكل صحية عديدة


بالإضافة إلى التسبب في مشاكل صحية في الفم، فإن الإفراط في تناول السكر يرتبط بالسمنة وسوء التغذية لدى الأطفال. وفي المقابل، يمكن أن يؤدي الاستهلاك غير الصحي للسكر إلى الإصابة بمرض السكري وضعف الجهاز المناعي ونقص الطاقة.

ومن المعروف أيضًا أن السكر يسبب ضبابية في الدماغ، مما قد يجعل التركيز في المدرسة أكثر صعوبة بالنسبة للأطفال.



 يثبط جهاز المناعة لدى طفلك


يمكن أن يؤدي السكر إلى تثبيط جهاز المناعة لدى طفلك وإضعاف دفاعاته ضد الأمراض المعدية، وهذا يعني أن طفلك قد يكون عرضة لجميع أنواع الأمراض، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، وما إلى ذلك.


يسبب فرط النشاط عند الأطفال ويقلل من مستويات التركيز


يمكن أن يؤدي السكر إلى ارتفاع سريع في مستوى الأدرينالين لدى الأطفال مما يؤدي بدوره إلى إصابة الطفل بالنشاط المفرط والقلق وصعوبة التركيز والانزعاج.

ads