الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تشارك في مهرجان تورنتو السينمائي من خلال «الصف الأمامي» للمرة الثانية

السبت 07/سبتمبر/2024 - 10:40 م
مهرجان تورنتو السينمائي
مهرجان تورنتو السينمائي 2024

عُرض الفيلم الدرامي الكوميدي العائلي الصف الأمامي للمخرج الجزائري مرزاق علوش، بدعم من صندوق البحر الأحمر، هذا الأسبوع في الدورة التاسعة والأربعين لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، في دولة كندا. 








قصة فيلم الصف الأول في مهرجان تورنتو السينمائي 


يحكي الفيلم الروائي الطويل الصف الأول، التاسع عشر للمخرج مرزاق علوش، قصة سيدتين، زهرة بودربالة وصفية قدوري، تجدان نفسيهما في صراع خلال يوم على الشاطئ. حيث تصل زهرة، برفقة أطفالها الخمسة، مبكرًا لتأمين مكان مرغوب فيه، لكن التوتر ينشأ عندما يتم وضع عائلة قدوري أمامهم مباشرة من قبل أحد العاملين على الشاطئ. بينما تنخرط العائلتان في معركة سلبية عدوانية، تتكشف قصة حب مراهقة بهدوء في الخلفية، مما يضيف إلى الدراما الكوميدية في الفيلم.





اقرأ أيضا.. 







مشاركة عربية بمهرجان تورنتو السينمائي 2023


جدير بالذكر أن مهرجان تورنتو السينمائي قد شهد مشاركة بعض الدول العربية بتسعة أفلام في منافسة العام الماضي، حيث هناك فيلم سطع نجمه فى دورة مهرجان تورنتو الماضية، وهو فيلم هجان، والفيلم من إخراج أبو بكر شوقى، ومن إنتاج المملكة العربية السعودية. 

وكان المخرج المصري النمساوي، قد تم ترشيحه سابقًا لجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي لعام 2018 عن فيلمه “يوم الدين”.

وتتناول قصة الفيلم مرحلة بلوغ سن الرشد، وفقًا لشوقي، فإن هجان هو "مغامرة تجسد العلاقة العميقة بين راكب شاب وجمله المنشق"، كما كانت التقارير المبكرة عن الفيلم إيجابية للغاية، في مهرجان تورنتو السينمائي، حيث حقق شهرة واسعة في السينما بعد عرضه. 







اقرأ أيضا.. 



ads