الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمشاكل تصبغ الجلد.. أسباب وحلول للقضاء على تفاوت لون البشرة

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 09:19 م
أسباب تفاوت البشرة
أسباب تفاوت البشرة وتصبغ الجلد

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة تصبغات الجلد، وقد تنتج تلك المشكلة نتيجة سوء التغذية والظروف البيئية التي تؤثر على البشرة وتجعلها تفقد مرونتها، وتسبب توسع المسام وتصبغ الجلد، وفي التقرير الآتي تحاول «هير نيوز» تسليط الضوء على أسباب تفاوت البشرة لمحاولة التخلص منها بشكل نهائي. 





أسباب تفاوت البشرة 


 
وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تفاوت البشرة كلما تقدمنا في العمر منها كثرة التعرض للكلمات الخاصة بالتفتيح وكريمات علاج البشرة أثناء فترة الشباب والكبر وبالتالي تصبح البشرة عرضة للتصبغ عند التقدم في العمر.
 
كذلك التعرض للحساسية الجلدية أكثر من مرة دون علاج فعال وقاطع يجعل البشرة عرضة للالتهاب وفرط التصبغ عند التقدم في العمر كذلك الأمراض الجلدية المستمرة تؤدي بالتدريج إلى ظهور مناطق داكنة في الجلد وتصبغات تزيد مع السن، وبالتالي في أية ممارسات جلدية أثناء مرحلة الشباب لا ينساها الجلد عند التقدم في العمر وخاصة في مرحلة الشيخوخة فكل الآثار القديمة تزيد من حدة تفاوت البشرة عند التقدم في العمر وفي مرحلة الكبر. 



علاجات طبيعية للتخلص من تصبغ الجلد وتفاوت البشرة 




الفواكه والخضروات


يمكن أن تساعد الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن على حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي، ويعتبر التوت والحمضيات والسبانخ واللفت والجزر هي أمثلة على المنتجات الصديقة للبشرة.


الأسماك الدهنية تخلص من تفاوت البشرة 


يتم تحميل الأسماك الدهنية بشكل طبيعي بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين E والمواد المغذية الأساسية الأخرى، والتي تساعد في تحسين نسيج الجلد والحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه، وتساعد الأسماك مثل السلمون والسلمون والماكريل على تقليل شيخوخة الجلد وتصبغه.



الطماطم


الطماطم غنية بالليكوبين، ولها خصائص مضادة للأكسدة قد تساهم في حماية الجلد، ويمكن لطهي الطماطم أن يعزز امتصاص اللايكوبين. في الواقع، يمكن أن يساعد استهلاك واستخدام الطماطم في تقليل التصبغ وتعزيز توهج البشرة.


الشاي الأخضر يساعد على التخلص من تفاوت البشرة 



يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، وخاصة الكاتيكين، والتي قد تساعد في حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن أن يساعد احتساء هذا الشاي في عكس علامات الشيخوخة وتقليل تأثير التصبغ على الاستخدام الموضعي.


المكسرات والبذور


يوفر اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا العناصر الغذائية الأساسية مثل مضادات الأكسدة وفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تدعم صحة البشرة، حتى الاستخدام الموضعي لبذور اللوز والشيا يمكن أن يقلل من مشاكل البشرة ويعزز إشراقها.






اقرأ أيضا.. 


ads