الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما تأثير تقليل استهلاك السكر على صحة جسمك.. إليك 5 فوائد

السبت 31/أغسطس/2024 - 05:11 م
هير نيوز

الإفراط في تناول السكر قد يكون له تأثير شديد على صحتنا، إذ يستهلك الكثير منا كميات من السكر أكبر بكثير مما نعرفه، مما يسبب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية. ولكن ماذا يحدث إذا قررت التخلص من السكر من نظامك الغذائي؟

إليك بعض التغييرات التي تحدث في جسمك بعد التوقف عن تناول السكر.



اقرأ أيضا:
أطعمة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي

 فقدان الوزن


التوقف عن تناول السكر قد يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ، وتشير الأبحاث المنشورة فى مجلة Obesity إلى أن تقليل تناول السكر يمكن أن يخفض الوزن ويحسن الصحة العامة، عندما تتوقف عن تناول السكر، فإن جسمك لم يعد يعانى من الارتفاعات والانخفاضات المستمرة فى مستويات السكر فى الدم، وهذا يؤدى إلى استقرار شهيتك، مما يسهل الحفاظ على وزن صحى.


تحسين مستويات الطاقة


الإفراط فى استهلاك السكر يسبب ارتفاعًا سريعًا فى مستوياته بالدم، ويتبعه انخفاض مفاجئ، عندما تقوم بتقليل السكر إلى مستويات صحية ستلاحظ أن مستويات الطاقة لديك أصبحت أكثر ثباتًا طوال اليوم ويُقلل الشعور بالتعب.

الحفاظ على صحة أسنان


السكر هو أحد الأسباب الرئيسية لتسوس الأسنان وتجويفها، حيث يؤدي تقليل تناول السكر في نظامك الغذائي إلى تقليل مصدر الغذاء للبكتيريا الضارة في فمك، مما يؤدي إلى تحسين صحة الأسنان .

ووفقًا لبحث نُشر في مجلة طب الأسنان البريطانية، فإن تقليل تناول السكر يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة.


الحفاظ على بشرة صحية


يمكن أن يساهم استهلاك السكر الزائد فى مشاكل الجلد مثل حب الشباب والشيخوخة المبكرة، وعند تقليل استهلاك السكر، ستصبح بشرتك أكثر نقاءً وصحة كما يُحسن أعراض حب الشباب.


تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة


تم ربط تناول كميات كبيرة من السكر بزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان، وتقليل استهلاك السكر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويحسن صحة القلب.



ads