الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية فعالة للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة بدون عناء

السبت 31/أغسطس/2024 - 08:22 م
رائحة الأحذية الكريهة
رائحة الأحذية الكريهة

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة وجود رائحة كريهة في أحذيتهن، وهذه المشكلة قد تسبب الإحراج وتقلل من الثقة بالنفس. لحل هذه المشكلة يمكن استخدام بعض الحلول البسيطة .

وخلال السطور التالية، تقدم لكي " هير نيوز" 5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة.


5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة







أكياس الشاي الأسود



يحتوي الشاي الأسود وهو من الوصفات الطبيعية، على مادة التانين التي تساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمة على الحذاء ومن الروائح الكريهة، ويمكن إزالة الرائحة الكريهة للحذاء باتباع الخطوات التالية:

 ضعي كيس الشاي في ماء مغلي لمدة دقيقتين أو 3، ثم أخرجيه واتركيه يبرد.

ضعيه في الحذاء لمدة ساعة ثم نظفي أي سوائل متبقية على الحذاء.



صودا الخبز


تعتبر صودا الخبز من الحلول المثالية للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة، إذ عادة ما يتم استخدامه كمزيل طبيعي للعرق، لأنه قادر على امتصاص البكتيريا لذا يمكن الاعتماد عليه للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة من خلال رش القليل منه في الحذاء قبل ارتدائه.



الصابون


يمكن الاعتماد على الصابون للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة، وذلك من خلال إدخال قطعة صابون جافة في الحذاء وتركهما بالداخل طوال الليل، إذ يعمل الصابون على امتصاص البكتيريا والروائح الكريهة، كما سيطلق رائحة طيبة.



زيت القرنفل


أثبتت العديد من الأبحاث فعالية زيت القرنفل العطري في منع تكاثر البكتيريا والتخلص من الروائح السيئة لذا يمكن رش القليل منه داخل الحذاء قبل ارتدائه.








الخل الأبيض



يعتبر الخل الأبيض من أفضل الطرق للتخلص من رائحة حذائك الكريهة، فكل ما يجب عليك هو خلط الخل الأبيض مع الماء بنسب متساوية، ثم وضعه في زجاجة رذاذ ورش القليل منه داخل الحذاء ثم تركه حتى يجف جيدًا.





ads