الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيئة الدواء تناشد بضرورة الإبلاغ عن الأدوية غير المرخصة مجهولة المصدر

الأحد 25/أغسطس/2024 - 11:42 م
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

حذرت هيئة الدواء المصرية من الانسياق وشراء المنتجات الصحية التي تعرض إعلاناتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة مثل إعلانات القنوات الفضائية، وذلك لأن هيئة الدواء المصرية تؤكد على أن تلك المستلزمات الطبية والمنتجات الصحية مجهولة المصدر، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أسباب تحذير هيئة الدواء المصرية مو شراء المنتجات المصرية التي يعلن عنها عبر القنوات الفضائية.





تحذير هيئة الدواء المصرية 


وقد شددت هيئة الدواء المصرية من ضرورة عدم الانسياق وشراء المنتجات الصحية التي تعرض إعلاناتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة مثل إعلانات القنوات الفضائية المختلفة، وذلك لأن الهيئة تؤكد على أن تلك المستلزمات الطبية والمنتجات الصحية مجهولة المصدر، وليست حاصلة على شهادة أو تصريح من وزارة الصحة والسكان المصرية للاستخدام والتداول في الأسواق. 




اقرأ أيضا.. 







مناشدة هيئة الدواء المصرية 


وقد ناشدت هيئة الدواء المصرية المواطنين من ضرورة الإبلاغ عن أي إعلانات خاصة بالمنتجات الصحية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى الأدوية مجهولة المصدر، والتي تملأ منصات التواصل الاجتماعي ومحطات القنوات الفضائية في التلفزيون. 

كما طالبت هيئة الدواء المصرية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن المنتجات الصحية التي لا يتوفر عنها معلومات ضرورية لمعرفة مدى صلاحية استخدامها أو تناولها، بالإضافة إلى ضرورة الإبلاغ عن إعلانات المنتجات غير اللائقة. 







اقرأ أيضا.. 


ads