الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إليك أفضل 5 توابل لراحة جهازك الهضمي

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 02:32 م
هير نيوز

قد يؤدي تناول الطعام بسرعة كبيرة إلى ابتلاع الهواء أو قد تتسبب بعض الأطعمة مثل الكرنب أو الفجل أو الأطعمة المالحة بشكل مفرط في انتفاخ البطن.



إليك بعض التوابل التى يمكن أن تساعد في علاج الانزعاج الهضمي

اقرأ أيضا:
تعرفي على أسباب انتفاخ البطن وعلاجه


الكمون

أظهرت الأبحاث أن الكمون يمكن أن يدعم إنتاج الصفراء، وهو أمر مهم للهضم وامتصاص العناصر الغذائية، لذلك يمكنك تحضيريمكنك تحضير بذور الكمون للتخلص سريعًا من الانتفاخ، وقم بتحميص بذور الكمون وطحنها واترك المسحوق جانبًا، وقم بغلي كوب من الماء وأضف إليه مسحوق بذور الكمون.

القرنفل

القرنفل هو علاج منزلي فعال لتخفيف الانتفاخ بعد تناول الطعام، فإن تناول 1-2 قطعة من القرنفل وامضغها للتخلص من الشعور بالثقل والانتفاخ على الفور.

ويمكن أن يؤدي تناول القرنفل بعد تناول الطعام إلى تسريع عملية الهضم، وأظهرت الدراسات أن هذا يساعد في تقليل انتفاخ البطن وتكوين الغازات والانتفاخ.



بذور الكراوية

بذور الكراوية هي علاج قديم يمكنه علاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي تقريبًا، ومن المعروف أنها تساعد في علاج عسر الهضم والانتفاخ والغازات، كما أنه فعال جدًا في علاج آلام المعدة الناتجة عن عسر الهضم والانتفاخ.



القرفة

يُستخدم نبات القرفة لعلاج الغثيان وانتفاخ البطن واضطراب المعدة، لذلك خذ بعض أعواد القرفة واطحنها وأضفها إلى الماء المغلي، ثم صفِّها بعد أن يتحول لون الماء إلى اللون الداكن قليلاً، وسيكون طعمها حلوًا بعض الشيء. إ

الزنجبيل

من المعروف أن تناول الزنجبيل يعالج الإمساك وأسباب أخرى للانتفاخ والغازات المعوية، لذلك اغلي بعض الماء وأضف إليه الزنجبيل المبشور، ثم أضف العسل بعد أن يبرد قليلاً لتحليته.

ads