الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للحفاظ على بشرة متألقة في عملك

الأحد 11/أغسطس/2024 - 11:51 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

يعد الحفاظ على مظهرك الأنيق والمهندم يمكن أن يعزز صورتك المهنية بشكل كبير، كما إن روتين العناية بالبشرة الفعال هو عنصر أساسي في تحقيق هذا المظهر الهادئ والواثق في عملك، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» طرق العناية بالبشرة لمظهر رائع في العمل.













ابدأي بروتين العناية بالبشرة الثابت


يشكل اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة أساسًا لبشرة صحية ، لذلك يجب إتباع الخطوات التالية للحصول على نظام أساسي وفعال:

التنظيف: استخدمي منظفًا لطيفًا لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب دون تجريد بشرتك من رطوبتها الطبيعية، ونظفي بشرتك مرتين يوميًا، في الصباح والمساء.

التونر: يمكن أن يساعد التونر في موازنة درجة حموضة بشرتك وتحضيرها للخطوات التالية في روتينك، مع اختيار التركيبات الخالية من الكحول لتجنب جفاف البشرة.

الترطيب: الترطيب أمر بالغ الأهمية لجميع أنواع البشرة، فيجب اختيار المرطب الذي يناسب نوع بشرتك، عللا سبيل المثال الجل الخفيف للبشرة الدهنية والكريمات الغنية للبشرة الجافة.

الحماية من الشمس: من المهم استخدام كريم الوقاية من الشمس واسع الطيف بعامل حماية 30 أو أعلى كل يوم، حتى في الأماكن المغلقة، للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.




الترطيب


يعد شرب الكثير من الماء طوال اليوم أمرًا حيويًا، ولكن استخدام منتجات العناية بالبشرة المرطبة يمكن أن يوفر دفعة إضافية، لذلك ابحث عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين والسيراميد لحبس الرطوبة والحفاظ على بشرتك ممتلئة ومشرقة.



العناية بالعين من أساسيات العناية بالبشرة 



يجب استخدام كريم العيون لعلاج مشاكل مثل الهالات السوداء والانتفاخات والخطوط الدقيقة، كما يمكن أن تساعد المكونات مثل الكافيين وفيتامين سي في تفتيح منطقة أسفل العين وشدها، مما يمنحك مظهرًا أكثر يقظة وشبابًا.




اقرأ أيضا...




 

تقشير البشرة بانتظام



يساعد التقشير المنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يعزز من نعومة البشرة وإشراقها، لذلك احرصي على تقشير بشرتك مرة أو مرتين أسبوعيً.


تقليل التوتر أهم العوامل للعناية بالبشرة 



يمكن أن يؤثر التوتر على بشرتك، مما يؤدي إلى ظهور البثور وغيرها من المشكلات، لذلك يمكن ممارسة الرياضة أو التأمل أو حتى بضع دقائق من التنفس العميق كل يوم.


مكياج بسيط



يفضل اختيار مكياجًا يعزز الملامح دون أن يبدو مبالغًا فيه، كاستخدام كريم الأساس الخفيف، ولمسة من الماسكارا، ولون الشفاه المحايد في الحصول على مظهر أنيق واحترافي، مع ضرورة تثبيت المكياج باستخدام رذاذ أو بودرة تثبيت لضمان استمراره طوال يوم العمل.










اقرأ أيضا.. 


ads