الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة للقبض على الباحث الإسلامي إسلام البحيري

الأحد 04/أغسطس/2024 - 01:25 م
إسلام البحيري
إسلام البحيري


ألقت الأجهزة الأمنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد القبض على الكاتب والباحث إسلام البحيري لصدور6 أحكام ضده في قضايا شيكات بدون رصيد.

 



تفاصيل القبض على الباحث الإسلامي إسلام البحيري

 

وأفادت مصادر أنه تم القبض على  مقدم البرامج الدينية إسلام بحيري بالقاهرة، وتم ترحيله لأحد مراكز الإصلاح والتأهيل، لتنفيذ الأحكام حتى قيام دفاع المتهم بالمعارضة في الأحكام.

 

وفي التفاصيل، قدمت سيدة بلاغاً ضد الداعية تهمة فيه بالنصب عليها بعدما حولت له مبلغ 300 ألف درهم إماراتي، لاستثمارها في البورصة المصرية، وعلى مدار سنتين حاولت التواصل معه دون جدوى، ولكنها تنازلت عن المحضر فيما بعد، مدعية أن هناك تشابة في الأسماء بين الشخص المقصود والداعية الإسلامي إسلام البحيري.

 

ووجه اللواء سامح الجميلي مدير أمن الجيزة بتكثيف التحريات الأمنية للوقوف على ملابسات الواقعة ولكن سرعان ما تنازلت السيدة عن المحضر بحجة أن هناك تشابك في الأسماء.

 


اقرأ أيضا.. 


معلومات عن الداعية والكاتب إسلام البحيري.

 

ولد إسلام البحيري في 5 إبريل 1974، حاصل على ماجستير في «طرائق التعامل مع التراث» من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة، عمل في المجال الصحفي بمؤسسة اليوم السابع.

قدم إسلام البحيري برنامج يحمل اسمه على قناة القاهرة والناس وأثار هذا البرنامج جدلاً كبيراً على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وسرعان ما تدخل الأخر الشريف وأوقف برنامجه واتهمه بأزدراء الدين الإسلامي.


سنة 2015 أدانته محكمة مصرية بتهمة ازدراء الأديان وتم القبض والحكم عليه ب خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، ولكن المحكمة خففت المدة لسنه ثم حصل على العفو الرئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 


 

 اقرأ أيضا.. 



ads