الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب الثانوية العامة.. 5 نصائح للتغلب على قلق وتوتر انتظار النتيجة

الأحد 04/أغسطس/2024 - 02:55 م
هير نيوز

مع قرب ظهور نتيجة الثانوية العامة، يشعر طالبات الثانوية العامة وأمهاتهم بالتوتر والقلق أثناء انتظارهم للنتيجة، ما يعد حالة سلبية تؤثر على أداء مهامم والأنشطة اليومية المختلفة، بالإضافة إلى معاناتهم الدائمة من الأرق.


إليك عدة نصائح يمكنك اتباع للتخلص من القلق والتوتر قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي من بينها:



الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك

يمكنك التخلص من توتر انتظار نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، فهي لها تأثير إيجابي ومهدئ للجسم والأعصاب.


تناول كميات كافية من الماء

أفضل الطرق للتخلص من توتر وقلق انتظار نتيجة الثانوية العامة 2024، لذا تناول كميات كافية من الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم ودرجة حرارته، مع تجنب الكافيين لأنه يرفع مستويات التوتر والقلق.


ممارسة اليوجا

يجب على الطالب أن يأخذ نفس عميق ليتخلص من الشعور بالتوتر والقلق، أو يمارس تمارين اليوجا والتي تساعده على الشعور بالاسترخاء.

ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية

خلال فترة انتظار نتيجة الثانوية العامة، يمكنك ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية أو طهى بعض الأطعمة المفضلة له أو بعض الهوايات الفنية مثل الرسم أو العزف على الموسيقى، حيث يساعد على تحسين الحالة المزاجية للطالب وتخلصه من شعوره بالتوتر.

تعامل مع الواقع

عندما يبدأ الطالب في تذكر مخاوفه بشأن النتيجة، عليه أن يتذكر بأن أفكاره ماهى إلا أشياء من نسيج خياله وليس لها أساس في الواقع، لذلك عليه تجنب التفكير فيها.


ads