الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو معندكيش تكييف».. 6 طرق للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة

الأحد 04/أغسطس/2024 - 03:30 م
هير نيوز

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يمكن أن تؤدي إلى زيادة مخاطر الإجهاد الحراري وضربة الشمس، وإذا لم يكن لديك مكيف هواء، هناك طرق طبيعية للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة الشديدة.


إليك بعض الطرق للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.




إغلاق الستائر


يمكنك إغلاق الستائر فهي تعمل على منع أشعة الشمس وتقلل تدفق الحرارة عبر نافذتك، لذا يفضل استخدام الستائر الثقيلة وذات اللون الأبيض لأنه يعكس أشعة الشمس أكثر من الألوان الأخرى.

شرب الماء


من السهل على الجسم أن يفقد الماء من خلال التعرق عند التعرض لدرجات حرارة عالية، لهذا السبب ، اشرب كمية كافية من الماء لتعويض أي سوائل مفقودة أثناء التعرض للحرارة، اشرب الماء حتى لو لم تشعر بالعطش.


ضع الكمادات الباردة


ضع كمادات باردة أو كمادات ثلجية على مناطق رئيسية من جسمك ، مثل رقبتك ومعصمك، و من المهم عدم وضع الثلج مباشرة على الجلد لأنه يمكن أن يسبب حرق الجلد، بدلًا من ذلك ، احتفظ بطبقة من الملابس أو منشفة بين بشرتك وكمادات الثلج.


غلق النوافذ والأبواب


النوافذ والأبواب من المصادر الرئيسية التي تسبب ارتفاع درجات حرارة المنزل، لذا يفضل الحرص على غلق النوافذ أثناء النهار لتقليل تدفق الحرارة إلى داخل منزلك.


فصل الأجهزة الكهربائية


تتسبب الأجهزة الكهربائية مثل التلفزيون أو الكمبيوتر وغيرها في ارتفاع حرارة البيت، لأنها تولد الحرارة حتى في وضع الخمول، لذلك يفضل فصل الأجهزة الكهربائية في حال عدم استخدامها.



 ارتدِ ملابس فضفاضة


 ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن وذات ألوان فاتحة في الأيام الحارة، تعكس الألوان البيضاء والفاتحة الشمس بينما تمتص الألوان الداكنة الحرارة.



ads