الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاجات فعالة للتخفيف من آلام الدورة الشهرية

السبت 03/أغسطس/2024 - 04:25 م
هير نيوز

تبحثن الكثير من النساء عن علاجات فعالة للتخفيف من آلام الدورة الشهرية، التي تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية والأنشطة والإنتاجية.

لذلك ترصد "هير نيوز" بعض العلاجات التي تقلل من شدة هذه الأعراض.



شرب كمية كافية من الماء

شرب كمية كافية من الماء واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لمكافحة الانتفاخ الناجم عن الدورة الشهرية هي البقاء رطبا، كما يساعد شرب الكثير من الماء على طرد السوائل الزائدة من الجسم ، مما يقلل من الانتفاخ والانتفاخ.

لذلك يجب على النساء استهلاك ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميا، بالإضافة إلى ذلك، فإن شاي الأعشاب مثل البابونج أو النعناع له آثار مهدئة.


ممارسة التأمل أو اليوجا


يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تفاقم انزعاج الدورة الشهرية عن طريق زيادة توتر العضلات وتعطيل التوازن الهرمون، كما يمكن أن يقلل التنفس العميق أو التأمل أو اليوجا من مستويات التوتر لأنها تطلق الإندورفين، والتي تعمل كمسكنات طبيعية للألم ومصاعد مزاجية، مما يساعد في إدارة الألم.


التدليك اللطيف أسفل البطن


يساعد ذلك على استرخاء العضلات وتخفيف التشنجات مؤقتا، كما يمكن أن يوفر التدليك اللطيف أيضا الراحة من خلال تحسين الدورة الدموية وتقليل التوتر.

النظام الغذائي


يلعب النظام الغذائي دورا مهما في التوازن الهرموني وصحة الأمعاء، إذًيمكن أن يساعد استهلاك الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مثل سمك السلمون أو بذور الكتان، في تقليل الالتهاب وتخفيف التشنجات، كما تساعد الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، مثل الخضر الورقية والمكسرات والحبوب الكاملة، على استرخاء العضلات وتخفيف الألم.

ads