الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حظر الحجاب في فرنسا يثير انتقادات واسعة في أولمبياد باريس 2024.. تفاصيل

الأحد 28/يوليه/2024 - 10:02 م
منع الحجاب في أولمبياد
منع الحجاب في أولمبياد باريس 2024

استمر الحظر الذي فرضته فرنسا على الحجاب، أغطية الرأس الدينية، في إثارة الانتقادات حيث سلطت الألعاب الأولمبية الضوء على دستور فرنسا، وخصوصًا بعد صدور قرار بحظر الحجاب في أولمبياد باريس 2024 بالنسبة للاعبات الفرنسيات فقط، بينما يسمح للاعبات المسلمات من ارتداء الحجاب في أولمبياد باريس 2024. 





  
 أولمبياد باريس 2024 يحظر الحجاب


 ويدعم الدستور العلماني لفرنسا حظر الحجاب في أولمبياد باريس 2024، وهذا الحظر يمنع ارتداء الحجاب أو أحد الرموز الدينية والملابس الدينية في المؤسسات العامة بالنسبة للاعبات المسلمات الفرنسيات في الأولمبياد. 

لكن أثار قرار حظر الحجاب قبل أولمبياد باريس 2024، الذي يجمع رياضيين من خلفيات دينية عديدة من جميع أنحاء العالم، مع منع الرياضيين الفرنسيين من إظهار الرموز الدينية، الجدل، وعلى الرغم من كونها علمانية، إلا أن فرنسا تتمتع بتقاليد مسيحية عريقة، وهي موطن لأكبر مجتمع مسلم في أوروبا.




اقرأ أيضا.. 





ماذا قال اللاعبات عن قرار حظر الحجاب في أولمبياد باريس؟ 


وقد وصفت الملاكمة الأسترالية تينا رحيمي قرار منع الرياضيات الفرنسيات من ارتداء الحجاب بأنه "محزن". وقالت رحيمي لصحيفة رويترز: "على الرغم من فخري بوجودي هنا، أعتقد أنني أشعر بالحزن في قلبي لأنني تمكنت من التواجد هنا مع حجابي، بينما لا يفعل ذلك الرياضيون الفرنسيون الآخرون".

بينما أضافت الملاكمة تينا رحيمي عن قرار حظر الحجاب في أولمبياد باريس 2024: "ما زلت أشعر بالرياضيين الفرنسيين وآمل فقط أن يتم عكس ذلك بالنسبة لهم وأن يتمكنوا من المشاركة ويمكن لكل امرأة أن تشعر بالحرية فيما تريد أن ترتديه".

كما صرحت العداءة الفرنسية سونكامبا سيلا، وهي مسلمة محجبة، إن ارتداء الحجاب كان سيمنعها من الظهور في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في باريس يوم الجمعة. وفي النهاية، قالت اللجنة الأولمبية الفرنسية إن سيلا وافقت على ارتداء القبعة بدلاً من الحجاب. 






اقرأ أيضا.. 


ads