الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات للتعافي من الانفصال بعد خطوبة طويلة الأمد

الثلاثاء 23/يوليه/2024 - 12:31 م
الانفصال بعد خطوبة
الانفصال بعد خطوبة طويلة الأمد

هل يمكنك إصلاح القلب المكسور بعد علاقة أو خطوبة طويلة الأمد؟ نعم. ثقي بقدرتك على الشفاء من حسرة القلب، وتعرفي على العملية المكونة من 6 خطوات المقبلة للتعافي من الانفصال من علاقة أو خطوبة طويلة الأمد. 



كيفية تخطي الانفصال من علاقة طويلة الأمد




 
في نهاية علاقة أو خطوبة طويلة الأمد، فقط عدد قليل من الأشخاص المحظوظين يهربون من الشعور بالحسرة، من المحتمل أنك توقعت أن يستمر هذا الأمر، وأن تعاني عزيزتي من الانفصال من علاقة أو خطوبة طويلة الأمد. 

حيث أن من المفهوم أن تشعري بأن الحياة بأكملها التي تخيلتها تنهار، فربما كنت تتخيلي بقية حياتك مع هذا الشخص، وربما كنتي تستعد للزواج، فإن حزن القلب والألم العاطفي يؤثران على رؤيتك للعالم، مما يجعل من الصعب البدء من جديد.







خطوات تخطي الانفصال من علاقة طويلة الأمد 


1- انفصلي عن شريكك السابق


 إذا كنتي تهتمي بشخص ما ولم تكن العلاقة أو الانفصال، فربما قلتما لبعضكما البعض، "دعونا نكون أصدقاء فقط"، فمن الممكن بالتأكيد أن نكون أصدقاء بعد الانفصال، لكن لا بأس إذا لم تتمكني من القيام بذلك على الفور. فإن الكثير من الفتيات يجدن أنه من الجيد قضاء بعض الوقت بعيدًا عن خطيبك السابق لتضميد جراح القلب المكسورة بعد الانفصال.




2- فهم المراحل الخمس للحزن


 قد يكون من المفيد معرفة المراحل الخمس للحزن. فالحزن ليس مخصصًا للخسارة، فمراحل الحزن الخمس تنطبق أيضًا على حالات الانفصال من علاقة أو خطوبة طويلة الأمد. فالمراحل الخمس لحزن الانفصال هي أيضًا الإنكار والغضب والمساومة والاكتئاب والقبول. قد تمري بمراحل الحزن الخمس بالترتيب، أو قد تتنقلي ذهابًا وإيابًا من مرحلة إلى أخرى.


اقرأ أيضا.. 



3- اجعلي نفسك تبكي


 إذا كنتي تريدي أن تتخطي الانفصال من علاقة طويلة الأمد، ولكنك لا تستطيع أن تجعل نفسك تبكي، فإن الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يكون مفيدًا للغاية. فكثير من الفتيات لديهن أغنية تجعلهن يبكين أو فيلم يجعلهن يبكين، وذلك حتى تحصلي على بعض التحرر العاطفي. 





4- فكري فيما تريدي


 بعد الانفصال، وخاصة الانفصال طويل الأمد، عليك أن تتعلمي ما يعنيه أن تكوني خارج العلاقة مرة أخرى. ففكري في ما يهمك وما تريدي. 


5- أمضي وقتا مع الأصدقاء


 تشير الأبحاث إلى أن العلاقات الاجتماعية جزء أساسي من صحتنا العاطفية والجسدية. إذا كنتي تتعافى من أي شيء، بما في ذلك الانفصال عن علاقة قصيرة أو طويلة الأمد، فإن قضاء الوقت مع نظام الدعم الخاص بك أمر حيوي.

  


6- افعلي شيئًا كنت تريدي دائمًا القيام به


 هذه نصيحة من المحتمل أن تشاهديها في كل مكان، وقد تتعبي من سماعها، لكنها تظل مفيدة ومدعومة بالأبحاث حول العلاقات والشفاء من الانفصال.




اقرأ أيضا.. 

ads