الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحارب الالتهابات والحساسية.. احرصٍ على تناولها

السبت 20/يوليه/2024 - 10:27 م
الحساسية
الحساسية

تعمل العديد من الفواكه والخضروات والتوابل والأعشاب على مكافحة الحساسية بشكل طبيعي، وبفضل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والخصائص القوية المضادة للالتهابات الموجودة في هذه الأطعمة، فإنها تساعد على تعزيز الجهاز المناعي والحد من تأثير الحساسية.





إليك بعض الأطعمة يجب أن تضمينها في نظامك الغذائي لمكافحة الحساسية:







الكُركُم


الكركم غني بالكركمين، وهو مليء بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين جهاز المناعة لدينا وتخفيف ردود الفعل التحسسية أو الحساسية


الزنجبيل يقضي على الحساسية 



الزنجبيل مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الحديد وفيتامين سي والزنك والمغنيسيوم، وتتحد هذه العناصر الغذائية الأساسية مع خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة لتكوين قوة مناعة. كما أنه يعزز نظام دفاع الجسم ضد الأمراض الشائعة مثل نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية.



الخضروات الورقية الخضراء



الخضراوات الخضراء مفيدة لصحتنا بشكل عام، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، وتعمل السبانخ والكرنب على تقوية جهاز المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى.

كما أن تناول هذه الخضراوات يدعم الوظائف الحيوية للجسم، ويعزز مستويات الطاقة ويقي من الأمراض المختلفة مثل الحساسية. 

الحمضيات تكافح الحساسية 


لا تعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون مجرد أطعمة منعشة فحسب، بل إنها أيضًا مصدر غني بالعناصر الغذائية، فهي غنية بمحتوى عالٍ من فيتامين سي، وهو عنصر غذائي حيوي يقوي المناعة ويساعد الجسم على محاربة العدوى.


كما تساعد خصائصها المضادة للالتهابات في الحفاظ على الصحة العامة ومنع الحساسية. 


الزبادي


الزبادي غني بالبروبيوتيك، الذي يساعد على تحسين صحة أمعائنا، وهو أمر ضروري لعملية الهضم المثالية، كما أن خصائصه المعززة للمناعة وقدرته على منع العدوى المعدية تجعله إضافة قيمة إلى نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على صحتك العامة.


الثوم يساعد في التخلص من الحساسية 



تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في مكافحة العدوى، بينما تعمل مضادات الأكسدة على تقوية المناعة ضد الأمراض الموسمية، كما يساعد الثوم في الهضم، مما يجعله خيارًا ممتازًا لدعم الصحة العامة والقضاء على الحساسية. 






اقرأ أيضا.. 



 

ads