الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة تشكو: حجم صدري أصبح كبيرًا بسبب الرضاعة.. هل سيعود كما كان؟

الخميس 18/يوليه/2024 - 07:01 م
هير نيوز

شكوى غريبة وجهتها سيدة لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وطلبت إجابة عاجلة، حيث قالت: "السلام عليكم هل الرضاعة تساهم في تكبير الثدي فأنا حجم صدري اصبح أكبر هل الرضاعه الطبيعيه تكبر حجم الثدي".

وأضافت: "هل سيظل ثديي كبيرا أم سيعود لحجمه الطبيعي بعد الفطام وإذا كان سيعود لحجمه الطبيعي فهل سيكون مترهلا أم سيعود لشكله الأول بشكل طبيعي".



وتابعت: "أنا اهتم جدا بشكل جسمي ووزني كان مثالي قبل الحمل والرضاعة وأريد أن أعرف هل هناك خطر على شكل صدري فأنا لا أريده أن يترهل أنا لازلت صغيرة عمري ٢٢ سنة ولا أريد أن أكون مترهلة من الآن وإذا كان صدري سيترهل فكيف أمنعه واتجنب تاثير الرضاعة على شكل الثدي أرجوكم أفيدوني".

وردت الخبيرة النفسية الدكتورة سراء فاضل الأنصاري على منشور السيدة قائلة لها: "أنت تسألي هل الرضاعة تكبر الثدي طبعا الحمل والولادة والرضاعة كلها تؤدي إلى زيادة حجم الثدي لأنه سيقوم بدوره في ارضاع الطفل وكل شيء عادة يتكيف حسب الخدمة المطلوبة منه وبما أن واجبه أن يحمل كمية كبيرة للحليب من أجل الطفل فمن الطبيعي أن يكبر".

وأضافت: "الرضاعة الطبيعية تكبر حجم الثدي لكن أنت خلال عملية الرضاعة وليس بعدها تستطيعي أن تقومي ببعض الرياضة التي يمكن أن تقوي عضلات الصدر التي تحمل الثدي كي لا يترهل ويمكنك أن تبحثي عن تمارين تقوية عضلات الصدر حتى ترفع الثدي".

واختتمت: "يوجد كريم خاص لعدم ترهل الثدي يمكنك ان تستخدميه كمساج خلال عملية الرضاعة وخلال فترة بعدها وباذن الله يعود صدرك إلى حجمه الطبيعي ولا يترهل وتتجنبي تاثير الرضاعة على شكل الثدي".

ads