الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة لـ"المرضعات": لاتطعمي طفلك بالأغذية قبل الشهر السابع

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 03:33 م


وجهت وزارة الصحة والسكان مجموعة نصائح للمرأة المرضع، أبرزها، عدم اعتماد الطفل على أى أغذية خارجية، إلا في أول الشهر السابع.

وأوضحت الوزارة في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) أنه على الأم المرضعة مواصلة الرضاعة الطبيعية لحديث الولادة منذ لحظة ميلاده، وحتى إتمام الشهر السادس، وعدم إدخال أي أغذية أخرى طوال هذه الفترة، وذلك لضمان تمتع رضيعها بصحة جيدة ونمو سليم، وعدم إصابته بالأمراض.

وشددت الوزارة على الأمهات بأهمية عدم البدء في إطعام الرضيع أطعمة خارجية، إلا في بداية الشهر السابع له ، مع مراعاة أنه يجب على الأم اختيار أغذية صحية تناسب معدة الطفل.

ولفتت الوزارة إلى أنه ليس معني أن الطفل الرضيع يأكل أغذية خارجية يتم وقف الرضاعة الطبيعية، فهي مهمة جداً لتقوية جهاز المناعة الخاص بالطفل في هذه الأيام التي تنتشر فيها الأمراض الفيروسية، وفي مقدمتها فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .

ومن جانبها ، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"،


ads