الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التشيكية باربورا كريتشيكوفا بطلة ويمبلدون 2024..ماذا قدمت بالبطولة؟

السبت 13/يوليه/2024 - 10:32 م
باربورا كريتشيكوفا
باربورا كريتشيكوفا بطلة ويمبلدون للتنس 2024

استمرت باربورا كريتشيكوفا في الإصرار على أن لا أحد، لا أصدقائها، ولا عائلتها، ولا حتى نفسها، سيصدق أنها فازت ببطولة ويمبلدون لإحراز لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى، حيث حققت لاعبة التنس باربورا كريتشيكوفا مفاجأة في بطولة ويمبلدون بفرنسا للتنس 2024.







فوز باربورا كريتشيكوفا ببطولة ويمبلدون 


ومن المؤكد أن أول بطولة كبرى لها، كلاعبة غير مصنفة، في بطولة فرنسا المفتوحة قبل ثلاث سنوات، كانت مفاجأة، فربما كان فوز باربورا كريتشيكوفا، الذي جاء عبر الفوز 6-2، 2-6، 6-4 على اللاعبة ياسمين باوليني في المباراة النهائية في بطولة ويمبلدون للتنس، يوم السبت، غير متوقع بنفس القدر. 

حيث قالت باربورا كريتشيكوفا عن فوزها ببطولة ويمبلدون 2024: "إنه أمر غير واقعي ما حدث للتو"، وشكرت اللاعبة البالغة من العمر 28 عامًا، وهي من جمهورية التشيك، معلمتها الراحلة، بطلة ويمبلدون عام 1998، جانا نوفوتنا، على دفعها إلى الاحتراف: "بالتأكيد أفضل يوم في مسيرتي في التنس، وأيضًا أفضل يوم في حياتي".

 وحتى وهي تحمل لوحة البطلة الذهبية، وصفت باربورا كريتشيكوفا نفسها بأنها "المحظوظة" لتجاوزها المصنفة السابعة ياسمين باوليني، التي كانت أيضًا وصيفة بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي.



اقرأ أيضا.. 






من هي باربورا كريتشيكوفا بطلة ويمبلدون 2024؟


وكانت باربورا كريتشيكوفا هي المصنفة 31 فقط من بين 32 لاعبة في نادي عموم إنجلترا بعد أن أدى المرض وإصابة في الظهر هذا الموسم إلى تقييدها بالرقم القياسي 7-9 في دخول بطولة ويمبلدون للتنس لهذا العام، ثم جاءت مباراة ثلاثية في الجولة الأولى الأسبوع الماضي، مما زاد من الشكوك.

كما تعد باربورا كريتشيكوفا هي المرأة الثامنة التي تغادر ويمبلدون كبطلة في النسخ الثمانية الماضية من الحدث، وبطلة العام الماضي هي أيضًا من جمهورية التشيك، ماركيتا فوندروسوفا غير المصنفة، والتي خسرت في الجولة الأولى الأسبوع الماضي.

 
  




اقرأ أيضا.. 

ads