الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطباء الأسنان يحذرون من 3 تريندات خطيرة عبر تيك توك .. احذريها

الإثنين 08/يوليه/2024 - 11:19 م
تريندات الأسنان عبر
تريندات الأسنان عبر تيك توك

يعد القيام بالأشياء بنفسك طريقة رائعة لتعلم مهارات جديدة والشعور بالتمكين وتوفير المال. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بصحة الأسنان، فمن الأفضل عادة ترك الأمر للمتخصصين. بينما ما يقرب من 1 من كل 5 بالغين يلجأون إلى تريندات تيك توك قبل طبيبهم عند طلب المشورة الصحية لصحة الأسنان، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» تريندات تضر بصحة الأسنان عبر التيك توك. 







حيل منزلية لتحسين صحة الأسنان 


ووفقًا لبحث أجرته شركة الوصفات الطبية CharityRx. لقد حصد طب صحة الأسنان الذي يتم تنفيذه بنفسك ملايين المشاهدات عبر تطبيق تيك توك حيث يبحث المستخدمون عن حيل منزلية وإصلاحات سريعة لتحسين مظهر أسنانهم البيضاء اللؤلؤية.

ولكن عند الحديث عن الاتجاهات الصحية، يمكن أن تسبب تريندات تيك توك أحيانًا مشاكل أكثر من الفوائد، حيث أن التجارب الذاتية، خاصة في مجال صحة الأسنان، يمكن أن تؤدي إلى حوادث وألم ومزيد من الضرر. 



اقرأ أيضا.. 






تريند برد الأسنان 


ومع هذا التريند، شارك المستخدمون مقاطع فيديو عبر تيك توك، لأنفسهم وهم يقومون ببرد أسنانهم في المنزل باستخدام مبرد الأظافر، في محاولة لتقويمها. وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من "أسنان غير متساوية"، أصبح هذا حلاً أرخص وأسرع من البحث عن حل طبي، ما قد يزيد من مشكلات الأسنان. 






تبييض الأسنان بنفسك في المنزل 


وفي عصر وسائل التواصل الاجتماعي ومرشحات التجميل، يشعر الكثير منا بالخجل أكثر من أي وقت مضى بشأن لون أسناننا، ووفقًا للبيانات ، يستخدم ما يقرب من 37 مليون إنسان مبيضات الأسنان، وينفقون مليارات الدولارات على منتجات التبييض المنزلية كل عام، ولذلك تنتشر تريندات عبر تيك توك، تعطي بياض يدوم لفترة محدودة، إلا أنه آثاره تضر بصحة الأسنان وتضعفها.




ثقب الفم والأسنان عبر التيك توك 


ومن بين جميع الاتجاهات التي يمكن أن تراها على تطبيق التيك توك، يعد ثقب الفم أو الأسنان في المنزل هو الأكثر إثارة للقلق، حيث يعد الفم هو أرض خصبة للبكتيريا، ويؤدي إجراء الثقب في بيئة غير معقمة إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى ظهور خراجات وتورم وألم في الفم والأسنان. 





اقرأ أيضا.. 

ads