الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمعت بين المسيحية والإسلام.. أسرار مُثيرة في حياة ابنة «الشحرورة»

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 05:01 م


حيرت الفنانة هويدا نجلة الفنانة الكبيرة صباح، جميع متابعيها، حيث كان يتوقع لها النقاد أن تكون من نجمات الفن؛ بسبب مشاركتها للشحرورة في بعض الأعمال الفنية، مثل فيلم «نار الشوق»، وهي الممثلة الأصلية التي شاركت النجم سمير غانم مسرحية "المتزوجون" بدلًا من الفنانة شيرين، إلا أنها لم تستكمل العمل الفني، بل تحولت حياتها ما بين الإدمان والعلاقات المتعددة مع الرجال.

"هويدا" هي الابنة الوحيدة للفنانة صباح ولها شقيق آخر يحمل اسم والدته، وهو ما جعلها مدللة، بل كانت علاقتها بوالدتها غريبة، حيث كانت ترفض أن يتم ربطها بالفنانة صباح، فهى معتدة بنفسها لدرجة أنها نافست والدتها في علاقات فنية مع مشاهير، وهذا أكبر سر في حياتها فدفعها ألا تكمل في مسيرتها الفنية وأعلنت اعتزالها الفن عام 1988، وكان آخر أعمالها مسلسل «بنت الكبار».

وتجمع "هويدا"، بحسب اعترافها في أحد البرامج بين الديانتين الإسلامية والمسيحية، حيث كان والدها أنور منسي يدين بالإسلام أما والدتها مسيحية، ولكنها عندما تزور أقارب والدها تحرص على الصيام والصلاة، وفي الوقت نفسه قامت بالزواج في الكنيسة.

وتزوجت مرتين الأولى من "ألفريد نصار"، حينما كان عمرها 16 عامًا وانفصلت عن الزوجين دون إنجاب أطفال.

أدمنت "هويدا" تعاطي المخدرات وأصيبت بأزمة صحية عام 2006، ورفضت الخضوع للعلاج داخل إحدى مصحات الإدمان، لذلك قررت الهروب من شقيقها "صباح نجيب شماس"، وأعلنت عائلتها بعد ذلك فقدانها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي 2009، قررت "صباح" إيداع ابنتها مصحة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وعادت معها إلى لبنان وظهرا معًا في عدة لقاءات، إلا أنها اختفت بعد ذلك ولم تحضر جنازة "الشحرورة" في عام 2014.

وكان آخر ظهور إعلامي لها في عام 2015 خلال مهرجان بيروت الدولي.

ads