الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهر خلافات يحيي العلمي بذكرى وفاته.. سعاد حسني السبب

الجمعة 05/يوليه/2024 - 03:08 م
هير نيوز

يصادف اليوم الجمعة الموافق ٥ يوليو ذكرى وفاة المخرج الكبير الراحل يحيي العلمي، الذي رحل عن عمر يناهز الـ60 عامًا .

ورغم وفاته إلا أن أعماله وأمجادة بالفن والإخراج تركت آثرا كبيرًا له ، فهو من أشهر مخرجين الزمن الجميل الذين مازال في قلوبنا رغم وفاته .

ويحيي العلمي منذ بدايته تجربة الإخراج وهو له تعامل وحكايات وقصص مع عدد كبير من الفنانين والفنانات ، حيث كشفت الفنانة الراحلة سعاد حسنى في تصريحات سابقة لها عن قصة خلافها مع " العلمي" أثناء تصوير مسلسل "هو وهي" .

خلاف يحيي العلمي وسعاد حسني

وقالت "سعاد حسني" ، إن المخرج يحيي العلمي يعمل ببطيء شديد، رغم الإمكانيات الضخمة التي وفرها التليفزيون له في أنتاج العمل.

وأشارت سعاد : إلى تجاهل العلمي لاستعراضاتها الراقصة والغنائية، موضحة أنه كان يركز آكثر علي مهاجمتها أثناء التصوير.

وأضافت : "المخرج يعمل 4 ساعات، ثم يتفرغ لتصريحات الهجوم عليا" ،كما اعتذرت عن 25 سيناريو من أصل 70 عرض عليها بسبب ارتباطي بتصوير حلقات "هو وهي ".

سعاد حسني أيقونة الجمال

الفنانة سعاد حسني، سندريلا الشاشة العربية، كانت ولا زالت أيقونة الجمال والرقة والأنوثة، رغم وفاتها في 21 يونيو عام 2001، إلا أن أعمالها السينمائية وأغانيها ومسلسلها التليفزيونى الوحيد والمعروف بـ"هو وهى"، مازال يشاهدها جيل بعد جيل.

سعاد حسني، سندريلا الشاشة العربية، ولدت في فى القاهرة وبالتحديد فى بولاق يوم 26 يناير 1943.


والدها هو الخطاط الشهير محمد حسنى البابا، ولم تدخل سعاد مدارس وتعلمت في البيت، واكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسى الذى أشركها  فى مسرحيته هاملت لشكسبير فى دور «أوفيليا»، ثم منحها المخرج هنرى بركات بطولة فيلم حسن ونعيمة عام 1959، ثم قدمت بعدها الكثير من الأفلام وثمانى مسلسلات إذاعية.

وسندريلا الشاشة العربية استطاعت بموهبتها الفريدة وخفة ظلها أن تدخل قلوب الجماهير بلا استئذان، ووصل رصيدها السينمائى إلى 91 فيلمًا منهم أربعة أفلام خارج مصر، إضافة إلى مسلسل تليفزيونى واحد وهو "هو وهى" وثمانى مسلسلات إذاعية، وآخر أعمالها السينمائية كان فيلم الراعى والنساء عام 1991 مع الفنان أحمد زكى والفنانة يسرا.

قصه مسلسل هو وهي

حكايات هو وهى، هو مسلسل مصري اجتماعي عرض في عام 1985، قامت ببطولته الفنانة سعاد حسني والفنان أحمد زكي، وسيناريو صلاح جاهين، وهو عبارة عن حلقات منفصلة تناقش كل حلقة قضية مختلفة من قضايا الرجل والمرأة وعلاقة كل منهما بالآخر.


ويحكي المسلسل عن واقع الحياة في ذلك الوقت من الزمن بمعالجة درامية خفيفة ذات مغزى، من خلال عرض بعض الأغاني الاستعراضية خلال الحلقات. 

والجدير بالذكر أن المسلسل لاقى نجاحاً جماهيرياً واسعاً، حيث كان في وقت عرضه يكاد أن تخلو الشوارع من الناس وتتوقف الحياة فيها لحين انتهاء عرض الحلقة.

ads