الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لسيدات الجيزة.. تعرفي على مراحل ومواعيد قطع الكهرباء الجديدة

الإثنين 24/يونيو/2024 - 08:04 م
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

كشفت محافظة الجيزة عن تعديلات جدول تخفيف أحمال وخطة قطع الكهرباء، حتى نهاية هذا الأسبوع، ويأتي تغيير وتعديل مواعيد قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال في محافظة الجيزة، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في تلك الفترة بشكل غير مسبوق. 







تغيير في خطة قطع الكهرباء 


وكشفت محافظة الجيزة أن موعد وخطة تخفيف الأحمال، وقطع الكهرباء، تغيرت لتصبح زيادة بمقدار ساعة واحدة على الخطة والمواعيد المعتادة، وأصبح القطع من السلعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءًا، بمقدار 3 ساعات. 

كما تشمل خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء، ويتم تقسيمها إلى 6 مراحل، والمرحلة الأولى تبدأ منذ الساعة 2 مساءًا حتى الساعة 5 مساءًا، والمرحلة الثانية تبدأ من الساعة الثالثة مساءًا حتى السادسة مساءًا. 

بينما تبدأ المرحلة الرابعة من خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء من الساعة 4 مساءًا حتى الساعة السابعة مساءًا، بينما المرحلة الخامسة من الساعة 6 مساءًا حتى الساعة التاسعة مساءًا، والمرحلة السادسة من الساعة السابعة حتى الساعة التاسعة مساءًا. 




اقرأ أيضا.. 








حقيقة زيادة مدة قطع الكهرباء 


وقد صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، يوم الأحد، الموافق 23 يونيو 2024، أن خطة تخفيف الأحمال ومدة قطع الكهرباء قد تزيد إلى ساعتين ونصف أو 3 ساعات متواصلة في اليوم، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وستكون مدة تخفيف الأحمال في الفترة من الثانية ظهرًا حتى الثامنة مساءًا. 

بينما صرح مصدر بالكهرباء أن زيادة مدة قطع الكهرباء، لثلاث ساعات، منذ يوم أمس الأحد، تأتي لزيادة عملية تخفيف الأحمال، للحفاظ على الكفاءة التشغيلية لنقل الكهرباء، وبسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم تزويده بمحطات الكهرباء، وما يترتب عليه زيادة معدلات الاستهلاك. 

كما أكدت وزارة الكهرباء أنها تعمل على التنسيق مع وزارة التربية والتعليم للعمل على قطع الكهرباء في أوقات لا تمثل الذروة بالنسب. لطلاب وطالبات الثانوية العامة، مراعاة للامتحانات المقامة في التوقيت الحالي. 

 


اقرأ أيضا.. 

ads