الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لشعر صحي.. أفضل الماسكات الطبيعية المليئة بالفوائد للمصيف

الإثنين 24/يونيو/2024 - 09:48 م
ماسك الشعر الطبيعي
ماسك الشعر الطبيعي للمصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة وهبوط أشعة الشمس في المصيف، غالبًا ما يتحمل الشعر الحرارة الزائدة والعرق ويمكن أن يتسبب ذلك في فقدان الشعر لمعانه والبدء في التساقط بشكل مفرط. في مثل هذه الحالات، يمكن لأنواع ماسك الشعر الطبيعي أن يساعد في الحفاظ على لمعان الشعر وقوته.








إليك ماسكات طبيعيه للشعر ومعرفة فوائدها وكيفية تحضيرها



 ماسك الموز والعسل للشعر 



اخلطي جميع المكونات جيدًا، ومشطي الشعر جيدًا، وقسميه إلى قسمين متساويين، وضعي الماسك جيدًا، على الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف، وتأكدي من عدم وجود أي بقع متبقية لوضع ماسك الشعر.


ثم قومي بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، واتركي الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة، ويغسل الشعر بشامبو خفيف بعد مرور نصف ساعة.


واستخدمي هذا الماسك على الشعر مرة واحدة في الأسبوع، حيث يمكن أن يعيد لمعان الشعر





اقرأ أيضا.. 


ماسك بياض البيض وزيت الزيتون للشعر 


اكسري البيضة وافصلي الجزء الأبيض منها وأخرجيها في وعاء، وأضيفي زيت الزيتون إلى بياض البيض واخلطيهم جيداً، ويصبح ماسك الشعر جاهز للاستخدام، وقسمي الشعر إلى قسمين متساويين.


وضعي ماسك الشعر من الجذور إلى الأطراف مع تدليك الشعر، وقومي بتغطية شعرك بقبعة الدش حتى يعمل القناع بشكل صحيح، وضعي قناع الشعر على الشعر لمدة 30 دقيقة.


بعد 30 دقيقة، اغسلي الشعر بشامبو خفيف، واستخدمي ماسك الشعر هذا مرتين في الأسبوع. 10، حيث يضفي اللمعان على الشعر ويخفف من مشكلة الأطراف المتقصفة.






فوائد ماسك الشعر 



- غالبًا ما تحتوي ماسكات الشعر على مكونات إصلاحية مثل الكيراتين والأحماض الأمينية والفيتامينات التي تساعد على تقوية جذع الشعرة وإصلاح الأطراف المتقصفة وتقليل التقصف، مما يؤدي إلى شعر أكثر صحة.


- تحتوي بعض أقنعة الشعر على مكونات تحفز فروة الرأس وتعزز نمو الشعر، ويمكن أن تساعد المكونات مثل زيت النعناع وزيت إكليل الجبل والبيوتين على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وتشجيع نمو الشعر الصحي.


- يمكن أن تساعد ماسكات الشعر التي تحتوي على البروتينات مثل الكيراتين والكولاجين على تحسين مرونة الشعر، مما يجعله أكثر مقاومة للتقصف والتلف.



- الشعر الجاف والتالف أكثر عرضة للتجعد والتطاير. من خلال توفير الترطيب العميق وتنعيم بشرة الشعر، يمكن أن تساعد ماسكات الشعر على ترويض الشعر المجعد والتحكم في الشعر الجامح، مما يجعله أكثر نعومة وسهولة في التصفيف.



- يمكن أن تساعد ماسكات الشعر على تنعيم بشرة الشعر، مما يعكس الضوء بشكل أكثر توازناً، مما يؤدي إلى الحصول على خصلات أكثر لمعاناً ولمعاناً.


 - وتخترق ماسكات الشعر المصنوعة من مكونات مرطبة تخترق جذع الشعرة بعمق، مما يساعد على ترطيب الشعر الجاف والهش واستعادة توازن الرطوبة الطبيعي.







ads