الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لنفس منعش.. 5 طرق فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

الأحد 23/يونيو/2024 - 04:51 م
هير نيوز

تعد رائحة الفم الكريهة هي مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على ثقتك بنفسك ونظافة الفم بشكل عام. لمساعدتك في مكافحتها والحفاظ على نفس منتعش طوال اليوم، إليك بعض الحيل والنصائح  للتخلص من رائحة الفم الكريهة.



إليك بعض الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة:-


اقرأ أيضا:

5 حيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان 2024


1.الحفاظ على نظافة الفم الجيدة

ينصح الخبراء بتنظيف الأسنان مرتين على الأقل يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، واستخدام خيط الأسنان يوميًا، خاصة بعد تناول الطعام، فقد يساعد ذلك على إزالة جزيئات الطعام واللويحات التي يمكن أن تساهم في رائحة الفم الكريهة.

2.تنظيف اللسان

من المهم أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة، التأكد من استخدام مكشطة اللسان لتنظيف اللسان بلطف كل يوم، إذ يمكن أن تتراكم البكتيريا على سطح اللسان أيضًا، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

3.المحافظة على رطوبة الجسم

يعتبر شرب الماء طوال اليوم مهم لصحة الفم، لسوف يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة الفم، ويساعد اللعاب على التخلص من جزيئات الطعام والبكتيريا، مما يمنع جفاف الفم، وهو سبب شائع لرائحة الفم الكريهة.

4.الإقلاع عن التدخين

يشير الخبراء بأن منتجات التبغ يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة المستمرة، وتصبغ الأسنان، وتهيج أنسجة اللثة، لذلك يمكن أن يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تحسين رائحة الفم بشكل كبير وصحة الفم بشكل عام.

5.استخدام غسول الفم

من المهم شطف الفم بغسول الفم المضاد للميكروبات أو غسول الفم الذي يحتوي على مكونات مثل الكلورهيكسيدين أو كلوريد سيتيل بيريدينيوم أو الزيوت العطرية، إذ يمكن أن تساعد هذه المنتجات في تقليل البكتيريا الموجودة في الفم وتنعش الأنفاس.

ads