الخميس 27 يونيو 2024 الموافق 21 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماسكات طبيعية فعالة لترطيب منطقة تحت العين

السبت 22/يونيو/2024 - 10:54 ص
هير نيوز

منطقة العينين هي الأكثر حساسية في الوجه، وتتطلب عناية خاصة، فهي تتعرض لعوامل مختلفة مثل الإجهاد وقلة النوم ، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء والانتفاخات والتجاعيد. لذلك، من المهم الاهتمام بمنطقة العينين والعناية بها بشكل جيد.

وتقدم لكي " هير نيوز " فى التقرير التالي  ، ماسكات طبيعية فعالة لترطيب منطقة تحت العين.


ماسكات طبيعية فعالة لترطيب منطقة تحت العين



ماسك الشاي الأخضر




الفوائد: الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة مثل البوليفينول، التي تعمل على تقليل الانتفاخ والالتهابات حول العينين وتحسين الدورة الدموية.

كيفية الاستخدام: انقعي أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن ثم اتركيها لتبرد في الثلاجة، ضعي الأكياس الباردة على عينيك لمدة 15 دقيقة، يمكنك تكرار هذا الماسك يومياً للحصول على أفضل النتائج.



ماسك البطاطس




الفوائد: البطاطس تحتوي على إنزيمات وفيتامين C التي تساعد في تفتيح الهالات السوداء وتقليل الانتفاخات، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تهدئ البشرة المتهيجة.

كيفية الاستخدام: قطّعي البطاطس إلى شرائح رفيعة أو ابشريها وضعي الشرائح أو العصير الناتج على منطقة العينين لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.




ماسك زيت جوز الهند



الفوائد: زيت جوز الهند مليء بالأحماض الدهنية الصحية ومضادات الأكسدة التي ترطب البشرة وتحارب التجاعيد، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الانتفاخات.

كيفية الاستخدام: قومي بتدليك زيت جوز الهند البكر حول عينيك بلطف بحركات دائرية قبل النوم، واتركيه طوال الليل، اغسلي وجهك في الصباح بالماء الدافئ.



ماسك الخيار





الفوائد: الخيار غني بالماء وفيتامين C، مما يجعله مثاليًا لترطيب البشرة وتقليل الانتفاخات والهالات السوداء، يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تساعد في تهدئة البشرة وتقليل التورم.

كيفية الاستخدام: قطّعي الخيار إلى شرائح رفيعة وضعيها على عينيك لمدة 15-20 دقيقة، يمكنك أيضاً مزج الخيار المبشور مع القليل من جل الصبار وتطبيق الخليط على منطقة العينين لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.



ماسك الألوفيرا



الفوائد: جل الألوفيرا يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة، مما يجعله مثاليًا لترطيب البشرة وتهدئتها، يساعد أيضاً في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

كيفية الاستخدام: ضعي جل الألوفيرا الطبيعي على منطقة العينين واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، يمكن استخدام هذا الماسك يومياً للحصول على أفضل النتائج.



ماسك الحليب والعسل





الفوائد: الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقشر البشرة بلطف، بينما العسل يرطب ويغذي الجلد بعمق. هذا المزيج يساعد في تفتيح الهالات السوداء وتقليل الانتفاخات.

كيفية الاستخدام: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب البارد، وطبقي الخليط على منطقة العينين باستخدام قطنة نظيفة، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.



ماسك ماء الورد




الفوائد: ماء الورد يحتوي على خصائص مهدئة ومنعشة تساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء، وترطيب البشرة بلطف.

كيفية الاستخدام: انقعي قطعتي قطن في ماء الورد البارد وضعيها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة. يمكنك استخدام هذا الماسك يوميًا كجزء من روتين العناية بالبشرة.



ماسك الطماطم




الفوائد:
الطماطم تحتوي على الليكوبين، الذي يساعد في تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء، كما تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من التلف.

كيفية الاستخدام: قطعي شريحة من الطماطم وضعيها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة، أو استخدمي عصير الطماطم وطبقيه بلطف على منطقة العينين باستخدام قطعة قطن، اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ذلك.



ads