الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاته.. كيف حول نزار شقير شغفه بالشوكولاتة إلى ماركة عالمية؟

الإثنين 17/يونيو/2024 - 07:13 م
رجل الأعمال اللبناني
رجل الأعمال اللبناني نزار شقير

رحل عن عالمنا في الساعات الماضية رجل الأعمال اللبناني نزار شقير، مؤسس ورئيس مجموعة باتشي للشكولاتة ووالد الوزير السابق محمد شقير، عن عمر يناهز 83 عاماً، تاركًا خلفه مسيرة حافلة بالإنجازات والنجاح في عالم ريادة الأعمال، ليكون إحدى الشخصيات البارزة التي يحتذى بها في عالمنا العربي.





وفاة رجل الأعمال نزار شقير 


 

وشيع جثمان نزار شقير، ظهر اليوم الإثنين، الموافق 17 يونيو 2024، من جامع الخاشقجي، بجنازة مهيبة بحضور أبرز رجال الأعمال وأهله وأصدقائه.

 

وخلال هذا التقرير سنستعرض لكم قصة كفاح رجل الأعمال اللبناني نزار شقير، وكيف حول حبه للشوكولاتة إلى ماركة عالمية.


 





اقرأ أيضا.. 




قصة نجاح نزار شقير


 

ولد رجل الأعمال نزار شقير في بيروت، وفي عمر ال 18 عام اتجه إلى الكويت لإبراز نفسه وكسب المال وبعدما جنى الأموال عاد إلى موطنه وفتح محل صغير وأطلق عليه اسم "باتشي"، بمساعدة  موظفين فقط.


 وباجتهاده وعمله المتواصل استطاع تحقيق ذاته ومواصلة نجاحاته بافتتاح أكثر من محال، حتى أنه وصل به الأمر لافتتاح محال كل 6 شهور إلى أن وصل عدد محال باتشي حول العالم إلى 150 فرعًا. 


 







نجاح نزار شقير يصل إلى العالمية
 


وبمرور الوقت حصل رجل الأعمال اللبناني نزار شقير على منحة من مصرف لبنان بقرض ميسر دون فوائد اشترى من خلاله ألات حديثه للمصنع الذي أنشأه عام 1990، موسعًا مجاله بإنشاء المصانع إلى أن امتدت فروعها إلى سوريا والإمارات وعمان ودول الخليج. 


 

وتفكر شركة باتشي حاليًا، وصاحبها رجل الأعمال الراحل نزار شقير، في توسيع نجاحها بافتتاح فرعين جديدين في الولايات المتحدة وإيران خلال العامين المقبلين.


 







اقرأ أيضا.. 

ads