الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 فوائد لشرب الماء الدافئ بالليمون على الريق

الجمعة 14/يونيو/2024 - 05:04 م
هير نيوز

يعد تناول الماء الدافئ بالليمون في الصباح له فوائد صحية عديدة، إذ يمكن أن يطهر ويزيل السموم من الجهاز الهضمي ، ويحفز الإنزيمات الهضمية وربما يساعد في إنقاص الوزن.


إليك بعض الفوائد لشرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح:



ترطيب الجسم

يساعد شرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح على ترطيب الجسم بعد النوم ليلاً، فإن إضافة الليمون يجعل الماء العادي أكثر جاذبية، ويشجعك على شرب المزيد.

 

يساعد في عملية الهضم



يمكن أن يحفز ماء الليمون الدافئ الجهاز الهضمي، مما يعزز عملية الهضم بشكل أفضل طوال اليوم، فهو يساعد في إنتاج حمض المعدة والصفراء، وهما ضروريان لهضم الطعام.


فقدان الوزن


ماء الليمون منخفض في السعرات الحرارية ويمكن أن يخلق شعورا بالامتلاء، مما يقلل من السعرات الحرارية الإجمالية، ويمكنه أيضًا تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك بشكل طفيف، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما تساعد ألياف البكتين الموجودة في الليمون على محاربة الرغبة الشديدة في الجوع.

 

يحسن المناعة


الليمون غني بفيتامين C، وهو أمر حيوي لجهاز المناعة القوي. يمكن أن يساعد فيتامين C في تقليل شدة ومدة نزلات البرد والالتهابات الأخرى، فإن الاستهلاك المنتظم لماء الليمون يمكن أن يحافظ على قوة دفاعاتك المناعية.

 

تغذية صحة البشرة


يساعد فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في الليمون على مكافحة شيخوخة الجلد والأضرار الناجمة عن الشمس والتلوث، فهو يعزز إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على بشرتك ناعمة ومشدودة.

 

ينعش النفس


يمكن أن يساعد ماء الليمون على إنعاش أنفاسك عن طريق مكافحة البكتيريا في الفم. حموضة الليمون تحفز إنتاج اللعاب، مما يساعد على التخلص من البكتيريا.

 

 يعزز الطاقة والمزاج


ثبت أن رائحة الليمون تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات التوتر، فإن شرب الماء بالليمون يمكن أن يوفر دفعة طبيعية من الطاقة، خالي من الكافيين أو السكر.

 

تعزيز صحة القلب


يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو أمر مهم لصحة القلب والسيطرة على ضغط الدم، فإن تناول فيتامين C بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

يعمل كمزيل للسموم


يمكن أن يساعد ماء الليمون الكبد في إزالة السموم من الجسم عن طريق تعزيز وظيفة الإنزيم، فهو يساعد على طرد السموم والنفايات من النظام الخاص بك.


​يعمل على توازن مستوى الرقم الهيدروجيني في الجسم


على الرغم من أن الليمون حمضي، إلا أن له تأثيرًا قلويًا على الجسم بمجرد استقلابه، ويمكن أن يؤدي الحفاظ على درجة حموضة متوازنة إلى تحسين مستويات الطاقة وتقليل الالتهاب.

ads