السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 معلومات عن ملكة بوتان جيتسون بيما أصغر ملكات العالم

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 10:32 ص
ملكة بوتان جيتسون
ملكة بوتان جيتسون بيما

احتفلت ملكة بوتان جيتسون بيما، بعيد ميلادها مؤخرًا، وتعد ملكة بوتان واحدة من أصغر الملكات حول العالم، واحتفالاً بعيد ميلاد صاحبة الجلالة الرابع والثلاثين، شاركت صفحتها الرسمية على إنستجرام صورًا جديدة مذهلة وتعليقًا يقول: "أتمنى لصاحبة الجلالة حبيبتنا جيتسون بيما عيد ميلاد سعيدًا". ولذلك تقدم لكي «هير نيوز» مجموعة من المعلومات حول ملكة بوتان في التقرير الآتي. 






8 معلومات عن ملكة بوتان جيتسون بيما 


- تعد ملكة بوتان جيتسون بيما ليست مجرد رمز للجمال والأناقة، ولكنها تجسد أيضًا روح الثقافة والحداثة البوتانية.

- ومنذ أن أصبحت ملكة، قامت بواجباتها الملكية على أكمل وجه، حيث ترعى أسرة متماسكة، وتدافع عن التعليم، وتحافظ على تقاليد مملكة بوتان الغنية.

- أصبحت صاحبة الجلالة الملكة جيتسون بيما ملكة بوتان في سن 21 عامًا عندما تزوجت من جلالة الملك جيجمي خيسار نامجيل وانغتشوك، لتصبح أصغر ملكة في العالم.

- وأقيم حفل الزفاف الملكي في 13 أكتوبر 2011، في قلعة بوناخا دزونغ، وهي قلعة مذهلة في بوتان.







- فيما بدأت قصة حب الملكة جيتسون بيما وولي العهد آنذاك جيجمي خيسار في نزهة عائلية خلال طفولتهما، وازدهرت تلك القصة بعد سنوات عندما التقيا مرة أخرى أثناء التحاقها بالجامعة.

- وفي يوم زفافها، ارتدت الملكة جيتسون فستان كيرا البوتاني التقليدي، وهو فستان بطول الكاحل، تم نسجه من الحرير الخام ويستغرق صنعه عدة أشهر، بالإضافة إلى بلوزة بأكمام طويلة، وتيجو، وهي قطعة لباس خارجي تشبه السترة.

- وقد التحقت بدير القديس يوسف في ولاية البنغال الغربية، الهند، وللتعليم العالي، اختارت الملكة جيتسون بيما جامعة ريجنتس لندن، وحصلت على شهادة في العلاقات الدولية بالإضافة إلى شهادة في علم النفس وتاريخ الفن.

- وتحرص ملكة بوتان على إظهار ظهر التزامها بالثقافة البوتانية بشكل كامل، وقد ظهر ذلك خلال تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا ملكة المملكة المتحدة في عام 2023، حيث تم ارتدت فستان كيرا الجميل ذو اللون الأرجواني.











اقرأ أيضا.. 



ads