الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أسباب شائعة تؤدي إلى فقدان الرموش وتساقطها.. إحذر منها

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:36 ص
هير نيوز

تلعب الرموش دورًا حاسمًا في حماية أعيننا من الغبار والحطام والجسيمات الغريبة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فهي تساهم في المظهر الجمالي لأعيننا، مما يعزز جمالها. ومع ذلك، إذا لاحظت زيادة في فقدان الرموش ، فقد يكون ذلك مدعاة للقلق.



إليك العديد من الأسباب المحتملة التي قد تجعلك تعاني من فقدان الرموش.


اقرأ أيضا

أفضل طرق استخدام زيت جوز الهند للرموش

فرك أو سحب رموشك باستمرار:




غالبًا ما تكون هذه العادة غير واعية ويمكن أن تنجم عن عوامل مثل تهيج العين أو الإجهاد أو التعب، لذلك انتبهي إلى لمس أو فرك عينيك بشكل مفرط لمنع تلف رموشك.




عادات المكياج السيئة:


استخدام منتجات مكياج العيون منتهية الصلاحية أو ذات الجودة المنخفضة، مثل الماسكارا أو الكحل، يمكن أن يسبب تهيج والتهاب الجفون، مما يؤدي إلى تساقط الرموش. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي الفشل في إزالة مكياج العيون بشكل صحيح قبل النوم إلى تراكم بقايا المنتج، مما يزيد من إضعاف الرموش.



الرموش الصناعية:


في حين أن الرموش الصناعية يمكن أن تعزز مظهر رموشك، فإن التطبيق غير المناسب أو تقنيات الإزالة يمكن أن تلحق الضرر برموشك الطبيعية.

ويمكن أن يؤدي وزن وصلات الشعر والمواد اللاصقة المستخدمة إلى إضعاف بصيلات الشعر، مما يتسبب في تساقط الرموش مبكرًا.


الحالات الطبية:



يمكن أن تساهم بعض الحالات الطبية، مثل التهاب الجفن (التهاب الجفون)، أو الثعلبة البقعية، أو اضطرابات الغدة الدرقية، أو الاختلالات الهرمونية، في فقدان الرموش.


وإذا كنت تعاني من تساقط الرموش بشكل مفاجئ أو مفرط، فمن الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية لاستبعاد أي مشاكل صحية أساسية.




نقص التغذية:



عدم تناول كمية كافية من العناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات، يمكن أن يؤثر على صحة رموشك.


ويعد اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات A وC وE والبيوتين أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الشعر، بما في ذلك الرموش. وفكري في دمج الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات والخضروات الورقية والبيض في نظامك الغذائي لدعم نمو الرموش.



التوتر والقلق:



التوتر والقلق المزمن يمكن أن يعطل دورة نمو الشعر، مما يؤدي إلى زيادة تساقط الرموش.

كما أن العثور على آليات صحية للتكيف لإدارة التوتر، مثل التمارين الرياضية أو التأمل أو الاستشارة، يمكن أن يساعد في تخفيف هذه المشكلة.


الشيخوخة:



مع تقدمنا في العمر، قد تتباطأ دورة النمو الطبيعي لرموشنا، مما يؤدي إلى ترقق الرموش وفقدانها بمرور الوقت.


وعلى الرغم من أن هذا جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، إلا أن اتباع روتين شامل للعناية بالعين يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة ومظهر رموشك

ads