الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البولندية شفيونتيك تتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي

الإثنين 10/يونيو/2024 - 06:48 م
بطولة فرنسا المفتوحة
بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

فازت البولندية إيجا شفيونتيك على الإيطالية ياسمين باوليني 6-2 و6-1، لتتوج بلقب منافسات فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في آخر 5 أعوام.





 



مسيرة اللاعبة إيجا شفيونتيك في بطولة فرنسا المفتوحة 


ونجحت اللاعبة البولندية والمصنفة الأولى عالميا إيجا شفيونتيك في أن تقلب تأخرها 1-2 إلى 5-صفر في المجموعة الثانية، لتنهي اللقاء لصالحها في ساعة و8 دقائق لتتغلب على ياسمين باوليني التي خاضت أول مباراة نهائية لها في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، وذلك في إطار المنافسة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لعام 2024. 



ورفعت البولندية إيجا شفيونتيك عدد انتصاراتها على ملاعب رولان جاروس بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الى 35 مقابل هزيمتين فقط في ست مشاركات حتى الآن، وباتت أول لاعبة تُحرز لقب البطولة الفرنسية أربع مرات أو أكثر خلال حقبة الاحتراف بعد البلجيكية جوستين هينان (4 مرات آخرها عام 2007) والأميركية كريس إيفرت (7 مرات آخرها عام 1986) والألمانية شتيفي غراف (6 مرات آخرها عام 1999).

كما أصبحت إيجا شفيونتيك ثالث لاعبة فقط تتوّج بطلة ثلاث مرات متتالية بعد هينان(من 2005 حتى 2007) والأميركية-اليوغوسلافية سابقاً مونيكا سيليتش (من 1990 حتى 1992)، وذلك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لعام 2024. 




اقرأ أيضا.. 

كوكو جوف تسحق ياسمين باوليني بنهائي زوجي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة





كوكو جوف تفوز ببطولة الزوجي في بطولة فرنسا المفتوحة 


وقد فازت اللاعبة كوكو جوف، بطلة الفردي في بطولة أمريكا المفتوحة، بأول لقب لها في الزوجي في البطولات الأربع الكبرى، وكانت الأمريكية البالغة من العمر 20 عامًا قد وصلت إلى نهائي الزوجي في بطولة أمريكا المفتوحة 2021 وبطولة فرنسا المفتوحة للتنس عام 2022.

بينما حصلت اللاعبة التشيكية كاترينا سينياكوفا، البالغة من العمر 28 عامًا، على لقبها الثامن في الزوجي في البطولات الأربع الكبرى والثالث في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، كما حصلت على الألقاب السبعة الأخرى مع مواطنتها التشيكية باربورا كريجيكوفا.





اقرأ أيضا.. 

إيجا سوياتيك تكتب التاريخ في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وتتأهل للنهائي


ads