الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل عيد الأضحى.. أعشاب طبيعية تساعدك على تبييض أسنانك

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:01 م
هير نيوز

قد يعاني الكثير من الناس من اصفرار الأسنان، وربما يرجع ذلك لأن يكون السبب وراثي، أو التقدم في العمر، أو تناول المشروبات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين أو التدخين والاستخدام المفرط لغسول الفم، حيث قد يؤدي بعضها إلى تآكل مينا الأسنان مما يؤدي إلى تغير لونها.




إليك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على ابتسامة أكثر بياضًا وصحة.


الكُركُم:


يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. وفقا لدراسة نشرت في مجلة ممارسة طب الأسنان المعاصرة، يمكن أن يساعد الكركم في تقليل البلاك والتهاب اللثة، مما يجعله إضافة رائعة إلى روتين العناية بالفم ، فقط ضع في اعتبارك عدم استخدامه بسخاء شديد.

طريقة الاستخدام: امزجي كمية صغيرة من مسحوق الكركم مع الماء أو زيت جوز الهند لتشكيل عجينة. وضعي المعجون على أسنانك باستخدام فرشاة الأسنان. واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه جيداً.

الرَيحان


الريحان معروف بفوائده الصحية العديدة. عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأسنان، يتميز الريحان  بخصائصه في تبييض الأسنان. ووجدت دراسة في مجلة طب الأسنان السريري والتجريبي أن الريحان  يمكن أن يمنع نمو البكتيريا التي تسبب البلاك وتسوس الأسنان.

طريقة الاستخدام: 


قم بتجفيف بعض أوراق الريحان في الشمس وطحنها إلى مسحوق ناعم. واستخدمي المسحوق لتنظيف أسنانك عدة مرات في الأسبوع.

النيم:


يتميز النيم بخصائصه المضادة للبكتيريا تجعلها فعالة في منع تكوين البلاك وتسوس الأسنان. وتدعم الأبحاث المنشورة في المجلة الهندية لأبحاث طب الأسنان فعالية النيم في الحفاظ على صحة الفم وتبييض الأسنان.

كيفية الاستخدام :


 امضغ أوراق النيم الطازجة أو استخدم أعواد النيم كفرشاة أسنان طبيعية. بدلًا من ذلك، يمكنك العثور على معجون أسنان يحتوي على النيم ومتوفر في المتاجر الصحية، ويمكن أن تساعد إضافة النيم إلى روتين العناية بالفم في الحفاظ على أسنانك نظيفة وبيضاء بشكل طبيعي.

الميرمية:


هي عشبة متعددة الاستخدامات معروفة بخصائصها العلاجية، وتحتوي على زيوت ومركبات طبيعية يمكن أن تساعد في إزالة البقع من الأسنان. وسلطت دراسة في مجلة الطب التقليدي والتكميلي الضوء على خصائص المريمية المضادة للبكتيريا، والتي تساعد في الحفاظ على نظافة الفم وتبييض الأسنان.

كيفية الاستخدام:


اسحقي أوراق الميرمية الطازجة وافركيها مباشرة على أسنانك. ويمكنك أيضًا تجفيف أوراق الميرمية وطحنها إلى مسحوق واستخدامها كمعجون للأسنان. استخدام الميرمية بانتظام يمكن أن يساهم في الحصول على ابتسامة أكثر نظافة وبياضًا.

القرنفل:


القرنفل هو أحد التوابل المعروفة في العناية بالأسنان لخصائصه المطهرة، ويرجع ذلك أساسًا إلى الأوجينول، وهو مركب موجود في زيت القرنفل. وجدت دراسة في مجلة طب الأسنان أن زيت القرنفل فعال ضد البكتيريا التي تسبب ترسبات الأسنان ورائحة الفم الكريهة.


كيفية الاستخدام: 


اطحني القرنفل إلى مسحوق واخلطيه مع قليل من زيت الزيتون لتكوين معجون. وقم بتنظيف أسنانك بهذا المعجون أو ببساطة قم بمضغ فص من القرنفل لبضع دقائق. والاستخدام المنتظم للقرنفل يمكن أن يساعد في الحفاظ على نظافة الفم وقد يساهم في تبييض أسنانك بمرور الوقت.





ads