السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاه الناقد الفني نادر عدلي عن عمر ناهز الـ 71 عاما

الجمعة 07/يونيو/2024 - 08:33 م
هير نيوز

توفي صباح اليوم الناقد الفني نادر عدلي عن عمر ناهز الـ 71 عاما، وأكدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينماخبر الوفاه بعدما نشرت بيان تعلن عن زفاته .

وتضمن البيان : "فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الناقد السينمائي الكبير نادر عدلي، كان نادر عدلي عضو الجمعية العمومية ومجلس إدارة الجمعية لسنوات منذ منتصف التسعينات من القرن الماضي حتي عام 2013 كما تولي رئاسة مهرجان الاسكندريه السينمائي لدول البحر المتوسط دورة 2011 وكان باصراره الكبير صاحب الفضل في إقامة هذه الدورة التي عقدت في ظروف غاية في الصعوبة".

وتابع البيان :"كما ترأس تحرير النشرة اليومية للمهرجان عدة سنوات وتم تكريمه في احتفالات الجمعية بالعيد الاربعين لتأسيسها والعيد الخامس والأربعين وتم تكريمه منذ أيام في احتفالات الجمعية باليوبيل الذهبي "، وأصدر مجموعة من الكتب والدراسات عن المخرج فطين عبد الوهاب وسينما نجيب محفوظ وكمال الشيخ، كما شارك في لجان التحكيم في مهرجانات جمعية الفيلم والمركز الكاثوليكي للسينما.

وقال الناقد الفني نادرعدلي ،خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة" إن مسلسل "المشوار" هذا العام للفنان محمد رمضان كان به خلل، حيث توقفت أحداث المسلسل بعض الحلقة الخامسة، وتحول الأحداث إلى قصة أخرى تمامًا، وأصبح بطل المسلسل على هامش الفكرة.


رأي نادر عدلي بمسلسل المشوار


 وأضاف: أن سياق مسلسل "المشوار" كان يحتوي على بعض الأبطال الذي جذبوا المشاهد أكثر من محمد رمضان، مشيرًا إلى أن ما تعرض له "رمضان" خلال السنوات السابقة أثرت بشكل سلبي على نجومية محمد رمضان، مشيرًا إلى أن محمد رمضان ممثل موهوب، ويمثل بأريحية شديدة، ولكن هذا العام سُحب من تحت قدميه البساط.
 
ولفت إلى أن نجومية الفنان أمير كرارة انخفضت هذا العام، مشيرًا إلى أن دور "كرارة" في مسلسل "العائدون" كان يعتمد على الذكاء كضابط مخابرات، في حين نجومية "كرارة" كانت تعتمد على الأكشن.

وشارك نادر عدلي في تغطية ومتابعة مهرجانات دمشق وقرطاج ودبي وأبوظبي وعدد من المهرجانات الدولية وجميع المهرجانات المحلية في القاهرة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ ، وكان يكتب مقالا أسبوعيا في مجلة نصف الدنيا وجريدة الأهرام، كما كتب مقالاته في نشرة نادي القاهرة للسينما، واحتفل نادر عدلي منذ أيام بعيد ميلاده الحادي والسبعين، رحم الله الفقيد بواسع رحمته".

الكلمات المفتاحية
ads