الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما حكم الدين في واقعة السيدة الراقصة أمام الكعبة ؟

الخميس 06/يونيو/2024 - 09:49 م
واقعة سيدة منتقبة
واقعة سيدة منتقبة ترقص أمام الكعبة

أثارت سيدة كانت ترقص أمام الكعبة، الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث انتشر الفيديو بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث كانت السيدة ترتدي النقاب وتشير من خلال حركات يدها إلى الكعبة أثناء رقصها، ما جعل الجمهور يفتح النار عليها، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» حكم الدين في تلك الواقعة. 








حكم الدين في الرقص أمام الكعبة أو أثناء أداء الشعائر الدينية 


وقد انتشر مقطع فيديو لسيدة كانت ترقص أمام الكعبة المشرفة أمام المعتمرين، حيث كانت ترتدي نقاب وتغطي وجهها إلا أن رقصها أثار الجدل وغضب المعتمرين، وهو ما يظهر في الفيديو، الذي انتشر بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، وتباينت الآراء حول تلك الواقعة، فهناك من يدافع عن تلك السيدة وهناك من يهاجمها. 

ولكن تلك الواقعة أمام الكعبة جعلت البعض يتساءل عن حكم الدين في تلك الواقعة، وهل يجوز القفز أو الرقص في الأماكن المقدسة مثل الكعبة المشرفة وفي داخل الحرم المكي كما فعلت تلك السيدة، أو أثناء أداء الشعائر الدينية، وهل ذلك دلالة على الفرح والسرور أم البدع. 





حيث يعد رقص السيدة المنتقبة أمام الكعبة غير جائز، لأن التعبد بالرقص أو الغناء من الأفعال المنكرة في الدين الإسلامي، حيث أن ذلك الفعل من البدع في الدين، وغير جائز مثله مثل التصوير بالهاتف المحمول أثناء أداء مناسك الحج، ما يدخل ضمن نطاق الرياء، كما أن بهذا الفعل خالفت السيدة المنتقبة أهم ضوابط الحج وهي الإخلاص لله شرط في صحة وقبول أي عبادة، بما في ذلك الحج. 

فيما قد يكون هناك حجة لتلك السيدة المنتقبة التي رقصت أمام الحرم المكي، فإنها واحدة من المسلمات حديثات العهد، وليس لديها من العلم بقواعد وفقه الدين وضوابط الحج ما يجعلها لا تعبر عن سعادتها بزيارة الحج إلا بتلك الطريقة التي لا تجوز في الدين. 






اقرأ أيضا.. 


ads