الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تعيينها رئيسًا لـ قطاع تطوير البريد.. «عبير الحلو» تكشف لـ«هير نيوز» عن أجندتها

الأحد 31/يناير/2021 - 10:13 م
هير نيوز


أكدت الدكتورة عبير الحلو، اليوم الأحد، أنها سوف تسعى بالعمل على تطوير البريد المصري الذي يعد من أهم الخدمات الأساسية للمواطن منذ نشأته، مشيرة إلى أنها تطمح أن يكون هذا الموقع إضافة لها وأن تكون عند ثقة القيادة السياسية الذي اختارها، وكذلك عند حسن ظن الشعب المصري في تطوير منظومه العمل بالبريد.

جاء ذلك بعد صدور قرار شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بتعينها رئيسًا لقطاع تطوير نظم الرقمية بالهيئة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أنها لديها خطة طموحة ومشروعات ستعمل علي تنفيذها خلال الفترة القادمة في القطاع حتى يتماشى البريد المصري مع ثورة التكنولوجيا الحديثة بما يُساهم في تقديم خدمة سريعة ومراقبة طوال مراحلها لضمان الحفاظ على خطابات المواطنين وما يقومون بإرساله.

جدير بالذكر أن "عبير الحلو" تقلدت العديد من المناصب بوزارة التضامن الاجتماعي، وساهمت بخبراتها في تطوير نظم المعلومات وإدارة المشروعات في العديد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

"عبير الحلو" حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الإسكندرية، ودبلوم في علوم الحاسب من جامعة القاهرة، وشهادة مدرب معتمد من شركة سيسكو العالمية.

‎بدأت عبير الحلو، حياتها المهنية مسؤولة في قسم تكنولوجيا المعلومات لتطوير مهارات الشباب في التعامل مع تكنولوجيا المعلومات بشركة مايكروسوفت بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لإدارة مشروع تطوير قدرات الشباب.

انضمت للعمل بوزارة التضامن الاجتماعي في 2015، حتى وصلت لمنصب مدير للاكاديمية الجمعيات الأهلية لبناء القدرات من الناحية التكنولوجية ثم مستشار وزيرة التضامن لنظم المعلومات، حيث ترأست لجان تطوير البوابات الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعي وقطاعاتها “الشؤون الاجتماعية والتأمينات بالإضافة إلى تنفيذ تكنولوجيا المعلومات بقطاعات الوزارة المختلفة الرعاية الاجتماعية – التنمية الاجتماعية، وتطوير وإدارة منظومة متكاملة لأملاك وأصول الوزارة بالإضافة إلى التحول الرقمي للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى.

وتولت "الحلو" رئاسة لجنة تصميم الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاء بوزارة التضامن الاجتماعي.

شاركت كعضو في لجنة ميكنة البطاقات التموينية الورقية ونشر المنظومة على مستوى الجمهورية، وإعادة هندسة إجراءات العمل بالمكاتب التموينية، والتعاون مع وزارة التنمية الإدارية في إدارة منظومة تدقيق بيانات المستفيدين من البطاقات التموينية.

وتولت مسؤول تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة القومية للحج والعمرة، قامت بتنفيذ التحول الرقمي لأعمال الحج، وساهمت في تطوير منظومة الحج الموحد بالتعاون مع وزارة الداخلية.

ads