الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 نصائح للمراجعة النهائية قبل امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 10:31 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

تطرق امتحانات الثانوية العامة الأبواب، ولذلك يعد الاستعداد الجيد للامتحانات هو أفضل وسيلة للتغلب على التوتر والقلق، ويمنحك أفضل فرصة للحصول على درجات جيدة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» مجموعة من النصائح للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة تصلح للمراجعة النهائية.







 8 نصائح للمراجعة النهائية قبل امتحانات الثانوية العامة 


يوجد عدد من النصائح مفيدة للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة، وهي نصائح يجب اتباعها أثناء المراجعة النهائية، وهي كالآتي: 

- قم بعمل جدول مراجعة، حيث عليك تحديد مقدار ما عليك القيام به والوقت الذي يتعين عليك القيام به، ثم قم بتقسيمه إلى أجزاء يمكن التحكم فيها، وعليك إجراء بضع ساعات من المراجعة كل يوم قبل امتحانات الثانوية العامة. 

- ابحث عن أسلوب المراجعة الذي يناسبك، فالدراسة بمفردك في غرفة هادئة تناسب بعض الأشخاص، لكن لا يحب الجميع الدراسة في صمت، فحاول تشغيل الموسيقى بهدوء في الخلفية، أو المراجعة مع أحد الأصدقاء، لكن لا تدعهم يشتتوا انتباهك. 

- قم بتخصيص ملاحظاتك لجعلها أكثر شخصية، حيث يمكن أن تجرب الترميز اللوني أو الملاحظات على البطاقات البريدية أو الرسوم البيانية أو أي شيء يساعدك على تذكر المعلومات أثناء المراجعة قبل امتحانات الثانوية العامة.







- تأكد من أنك تفهم كل شيء بشكل صحيح، فإذا صادفت شيئًا لا تفهمه، فحاول العثور على مصدر جديد للمعلومات الذي سيساعدك على فهمه، فحفظها لن يساعدك في الامتحان.


- انظر إلى امتحانات الثانوية العامة الماضية، فهذا يعني أنه يمكنك التعرف على شكل الامتحانات ونوع الأسئلة.

- خذ فترات راحة قصيرة منتظمة، فالمذاكرة لساعات طويلة لن تؤدي إلا إلى إرهاقك وتشتيت تركيزك، مما قد يزيد من قلقك.

- كافئ نفسك، فعلى سبيل المثال، يمكنك أخذ حمام طويل، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء أو مشاهدة فيلم جيد بمجرد الانتهاء من مراجعة قبل امتحانات الثانوية العامة. 

- أطلب المساعدة، فإذا كنت تشعر بالتوتر، فمن المهم التحدث إلى شخص تثق به، مثل أحد أفراد العائلة أو المعلم الخاص بك أو صديق، حيث يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في التعامل مع امتحانات الثانوية العامة، لذا لا تحرج من طلب الدعم.







اقرأ أيضا.. 


ads