الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فضيحة وزيرة الطاقة المغربية ليلى بنعلي تشعل السوشيال ميديا

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 11:32 م
ليلى بنعلي
ليلى بنعلي

تواجه ليلى بنعلي، وزيرة الطاقة والتنمية المستدامة المغربية، مزاعم عن وجود علاقة شخصية مع رجل الأعمال أندرو فورست، المدير التنفيذي لمجموعة Fortescue Metals Group، وذلك عقب نشر صورة حميمة للوزيرة ليلى بنعلي المغربية في صحيفة “ذي أستراليا” الأسترالية.








صورة الوزيرة ليلى بنعلي تشعل السوشيال ميديا 



وقد أشعلت وزيرة الطاقة والتنمية المستدامة ليلى بنعلي المغربية الجدل على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، عقب نشر صورة لها في صحيفة "ذي أستراليا"، وهي تقبل رجل الأعمال الشهير أندرو فورست، ويزعم أن تلك الصورة التقطت خلال رحلة عمل بنعلي إلى باريس في أبريل الماضي، وتظهرها وهي تقبل فورست، فيما تشير المقالة المصاحبة للصورة إلى وجود علاقة شخصية وتثير تساؤلات حول تضارب المصالح المحتمل بينهما. 






اقرأ أيضا.. 







رد فعل ليلى بنعلي ؟ 


وردا على هذه الاتهامات، قالت وزيرة الطاقة والتنمية المستدامة المغربية ليلى بنعلي على صورة تقبيلها رجل الأعمال أندرو فورست، إنها كانت هدفا للشائعات منذ العام الماضي، لكنها لم تتطرق بشكل مباشر إلى الصورة أو محتوى المقال، الذي نشرته صحيفة "ذي أستراليا".

 كما رفض مكتب الوزيرة ليلى بنعلي التعليق على العلاقة المزعومة أو تضارب المصالح المحتمل المتعلق بصفقة شركة أندرو فورست للطاقة في باريس، وشككت مصادر مقربة من الوزيرة في صحة الصورة التي نشرتها الصحيفة الأسترالية. 

بينما لفتت المصادر ذاتها إلى أن المرأة في الصورة لا تشبه الوزيرة ليلى بنعلي مؤكدة على البروتوكولات الصارمة التي أحاطت بزيارتها إلى باريس، وفي ظل خطورة الاتهامات، عقدت ليلى بنعلي اجتماعا مع طاقمها ومستشاريها لمناقشة محتوى المقال الذي نشرته الصحيفة الأسترالية وكيفية الرد عليه.


فيما لا يشوه المقال السمعة الشخصية للوزيرة المغربية ليلى بنعلي فحسب، بل يلمح أيضًا إلى تضارب محتمل في المصالح وإساءة استخدام السلطة لصالح رجل الأعمال الأسترالي أندرو فورست المزعوم أنه متورط معها بشكل عاطفي. 








اقرأ أيضا.. 

ads