الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح يجب مراعاتها أثناء تنظيف الأسنان بالفرشة

الإثنين 20/مايو/2024 - 03:30 م
هير نيوز

يعد تنظيف أسنانك بانتظام جزءًا أساسيًا من الحفاظ على نظافة الفم وصحة الأسنان الجيدة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن تنظيف الأسنان بالفرشاة لا يساعد إذا لم يتم بشكل صحيح، ونعلم جميعًا أن تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا أمر مهم، لكن هل تعرف الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك؟

الطريقة الصحيحة لإمساك الفرشاة وكيفية تنظيف أسنانك؟


أن الطريقة الصحيحة لتنظيف أسناننا هي حمل فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة على لثتك، وينبغي للمرء أيضًا استخدام فرشاة الأسنان بلطف بحركات دائرية لتنظيف جميع أسطح الأسنان جيدًا.



كما أن وضع فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة يوفر فائدتين لنظافة الفم الجيدة. أولاً، تسمح للشعيرات بالوصول بشكل فعال إلى أسفل أنسجة اللثة، حيث يمكن أن تتراكم البلاك والبكتيريا وتؤدي إلى أمراض اللثة.

ثانيًا، يسمح الوضع المائل للشعيرات بالوصول إلى سطح الأسنان وأنسجة اللثة، مما يؤدي إلى تنظيف أكثر شمولاً. وتساعد هذه التقنية، إلى جانب الشعيرات الناعمة والضغط اللطيف، في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.

هناك نصائح أخرى يجب مراعاتها أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة:


عند تنظيف أسنانك بالفرشاة، من الضروري اختيار فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة لتجنب إتلاف المينا واللثة، وخصص دقيقتين على الأقل لتنظيف أسنانك وتأكد من وصولك إلى جميع مناطق فمك، بما في ذلك الأسطح الداخلية للأسنان واللسان التي غالبًا ما يتم إهمالها.

وهناك العديد من الأفراد يرتكبون أيضًا خطأ تنظيف الأسنان بالفرشاة بقوة، الأمر الذي لا يؤدي فقط إلى تآكل المينا والإضرار بأنسجة اللثة الحساسة، بل يزيد أيضًا من خطر انحسار اللثة.

كما أن الزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان لإجراء التنظيف المهني لها أهمية قصوى في الحفاظ على صحة الفم، وفي حين أن الرعاية المنزلية ضرورية، فإن التنظيف الاحترافي مرتين سنويًا يوفر تنظيفًا عميقًا يزيل البلاك وتراكم الجير، مما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

ads